16 مايو 2024 16:49 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل الإرتفاع.. وبرنت أعلى 110 دولار للبرميل

منصات تنقيب عن النفط
منصات تنقيب عن النفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت عند 110 دولارات للبرميل، اليوم الجمعة 11 مارس، وكانت في طريقها صوب أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ نوفمبر، حيث زاد المستثمرون من الحظر المتصاعد على النفط الروسي مقابل الجهود المبذولة لجلب المزيد من المعروض إلى السوق من المنتجين الرئيسيين الآخرين.

بعد أن لامست أعلى مستوى لها في 14 عامًا عند 130.5 دولارًا في وقت سابق من هذا الأسبوع تحسبًا للحظر النفطي الروسي، انعكست أسعار النفط الخام بشكل كبير على مؤشرات حيث أن أوروبا لن تنضم إلى حلفائها في حظر النفط الروسي وإضافات العرض المحتملة من إيران وفنزويلا والإمارات العربية المتحدة.

في غضون ذلك، حذر محللون، من أن أعضاء آخرين في أوبك+ لن يتمكنوا على الأرجح من سد فجوات الإمداد من حظر النفط ضد روسيا، التي تعد ثاني أكبر مصدر للنفط الخام وتورد حوالي 3 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أوروبا.

كما أبقت حالة عدم اليقين الجيوسياسية للأسواق في حالة تأهب بعد فشل الجولة الأولى من المحادثات الروسية الأوكرانية.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 1.45% لتصل إلى 110.92 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 1.22% لتسجل 107.31 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط خام برنت تكساس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات