1 مايو 2024 20:57 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
منها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعيةوزير التموين: طرح 12 فرصة استثمارية جديدة باستثمارات تتجاوز 40 مليار جنيهوزير الصحة: الانتهاء من 20 مشروعًا تغطي 11 محافظة خلال عام 2024مباحثات مصرية أوروبية لبحث دعم عجز الموازنة وتمكين القطاع الخاص| صورمجلس الوزراء يُمهل المصريين بالخارج شهرًا لتحويل الأموال الخاصة باستيراد السياراتمصر والسعودية يبحثان التعاون بمجال تبادل السلع وتصدير الأسماك والدواجنمجلس الوزراء يوافق على مشروع لتصنيع الكابلات الكهربائية للسياراتالبورصة المصرية تحصد 3 جوائز خلال مؤتمر أسواق المال العربيةرئيس الوزراء: نستهدف جذب الاستثمارات الأوروبية في القطاعات ذات الأولويةالتخطيط: لا صحة لبيع محطة جبل الزيت.. وتوضح مزايا حق الانتفاع لمدة 25 عامًارئيس الوزراء يوجه بدراسة ما تحتاجه سوق العمل وربط التعليم بهرئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة تساهم في جذب الاستثمارات
أخبار السلع

مصر توقف تصدير الزيوت والفريك والذرة

نيفين جامع
نيفين جامع

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قرارًا، اليوم السبت، بوقف تصدير الزيوت بكافة أنواعها والفريك والذرة لمدة 3 أشهر، اعتبارا من تاريخ صدور القرار، مع نشره بجريدة الوقائع المصرية.

وقالت الوزيرة إن القرار صدر بعد التنسيق مع وزير التموين والتجارة الداخلية، في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الأساسية، لا سيما في ظل الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، الذي يزيد خلاله معدل استهلاك المنتجات الغذائية بنسبة كبيرة.

يذكر أن وزيرة التجارة والصناعة، أصدرت منذ يومين قرارًا بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، والعدس، والمكرونة، والقمح والدقيق بجميع أنواعه لمدة 3 أشهر.

وصرحت وزيرة التجارة والصناعة، بأن الصادرات المصرية سجلت نموًا بأكثر من 15% في أول شهرين من 2022، مشيرة إلى أن التوترات الجيوسياسية بين أوكرانيا وروسيا قد تؤثر على حجم الصادرات المصرية في 2022، إلا أن التأثير قد يكون إيجابيًا.

وكشفت الوزيرة أن التبادل التجاري بين مصر وكل من روسيا وأوكرانيا سيخضع للمتغيرات الراهنة، والتي قد تطرأ نتيجة لأوضاع العملية العسكرية القائمة.

وأكدت أن مصر لم تتأثر بعد بالحرب "الأوكرانية - الروسية" نظرًا لوجود مخزون من السلع الاستراتيجية وقدرة الحكومة على إدارة الأزمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر توقف تصدير الزيوت ازمة روسيا واوكرانيا وزارة التجارة والصناعة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات