12 مايو 2024 19:34 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع أسعار القمح الأمريكي مع تقييد روسيا للصادرات

قمح
قمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي، اليوم الثلاثاء 15 مارس، مدعومة بمخاوف بشأن محصول الولايات المتحدة في أعقاب الجفاف في المنطقة المتنامية والحظر المؤقت على شحنات الحبوب من جانب روسيا، أكبر دولة مصدرة للحبوب إلى دول الإتحاد السوفيتي السابق.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الثلاثاء 15 مارس، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ قفز عقد مايو لتداول القمح بمقدار 31.25 سنتًا، ليصل إلى 1127.5 سنت لكل بوشل، أي بنسبة زيادة 2.85%. (وقت نشر الخبر)

كما زادت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 26.75 سنت، لتصل إلى 1096.75 سنت لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

بينما تراجعت أسعار الذرة وفول الصويا وسط مخاوف من أن الطلب من الصين المستهلك الرئيسي قد يتراجع بسبب ارتفاع حالات الإصابة "بكوفيد 19".

حظرت روسيا، أمس الإثنين، مؤقتًا صادرات الحبوب إلى دول الإتحاد السوفيتي السابق ومعظم صادرات السكر، لكن يذكر أنها ستواصل تقديم تراخيص تصدير خاصة للتجار ضمن حصتها الحالية.

يهدد الجفاف المتفاقم في سهول الولايات المتحدة الجنوبية، محصول القمح الشتوي في المنطقة تمامًا، كما تضعف الأزمة الأوكرانية من الإمدادات العالمية.

قال تاجر مقيم في نيودلهي يعمل لدى شركة تجارية عالمية، إن الطلب على الأعلاف على المدى القريب قد يتراجع في الصين مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بوتيرة تنذر بالخطر، وقد يجبر ذلك بكين على فرض مزيد من القيود.

وسجلت الصين قفزة كبيرة في الإصابات اليومية بكوفيد، اليوم الثلاثاء، حيث تضاعفت الحالات الجديدة من اليوم السابق إلى أعلى مستوى لها في عامين مع انتشار الفيروس بسرعة في شمال شرق البلاد.

تعرض أيضًا فول الصويا لضغوط، حيث أدى انخفاض أسعار زيت النخيل وزيت الصويا إلى خفض هوامش العصر بشكل حاد في أسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار القمح بورصة شيكاغو حظر روسيا لصادرات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات