29 أبريل 2024 18:58 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تفاصيل أول برنامج متكامل لدعم المرأة المصرية من بنك مصر

بنك مصر
بنك مصر

أطلق "بنك مصر" برنامج "ذات" كأول برنامج تمويلي متكامل لدعم رائدات الأعمال بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

يضم البرنامج باقة متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية لأصحاب الأعمال، كالتمويل والتدريب وتطوير الأعمال وغيرها من الخدمات.

ولبرنامج "ذات" مزايا تمويلية متعددة تتناسب مع كافة الاحتياجات والأنشطة، حيث يصل قيمته إلى 6 ملايين جنيه، ومدة السداد تصل إلى 60 شهرا، بمعدل فائدة تنافسي وبأبسط الشروط والإجراءات.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في بيان له، اليوم الأربعاء: "تشكل رائدات الأعمال جزءًا كبيرًا من مؤسسات الأعمال صغيرة الحجم في مصر، ولكنهن يجدن صعوبة في الحصول على التمويل والدعم اللازم لإدارة أعمالهن وتطويرها، ونحن نهدف من خلال إطلاق البرنامج والتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، إلى توسيع نطاق وصولنا إلى هذه الشريحة ودعم الشركات في مصر ومساعدتها على النمو، وتوفير فرص عمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي؛ حيث يشكل برنامج "ذات" فرصة لضم الأعمال غير الرسمية للدخول للأعمال الرسمية".

من جهتها، قالت ياسمين الحيني، المسئولة الإقليمية لمصر والقائمة بأعمال المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا: "تحصد اليوم مؤسسة التمويل الدولية وبنك مصر ثمار شراكتهما، التي استمرت لمدة ثلاث سنوات ببرنامج مبتكر لتعزيز وتطوير مجال ريادة الأعمال في مصر"، موضحة أن الهدف هو المساعدة على تحقيق تكافؤ الفرص وتزويد جميع رواد الأعمال بالحلول التي يحتاجونها لإنشاء أعمال ناجحة.

وقالت الدكتورة فاليري ليشتي، رئيسة التعاون في سفارة سويسرا في مصر، إن إطلاق المنتجات المالية المصممة خصيصًا للمرأة أمر حتمي لإدماج المرأة المالي وتمكينها اقتصاديًا، وإن سويسرا فخورة بدعمها للمساعي الرائدة لبنك مصر للقيام بذلك وإطلاقه في يوم المرأة المصرية.

البرنامج التمويلي المتكامل

يذكر أنه يمكن لكافة رواد الأعمال من فئات المجتمع المصري (ذكور- إناث)، الاستفادة من البرنامج التمويلي المتكامل.

كما أن هناك العديد من الخدمات المالية والمزايا التفضيلية التي يقدمها البرنامج منها؛ تأجيل الأقساط خلال اجازة الوضع لمدة ثلاثة أشهر "وذلك بصفة خاصة للإناث"، والاعفاء من المصاريف الدورية لحساب التوفير، والإعفاء من مصاريف الإصدار لبطاقة الخصم الفوري للأفراد/الشركات، ومنح وثيقة تامين شخصية مجانية ضد الحوادث طوال مدة القرض.

كما يتيح البرنامج إمكانية اصدار كارت الشباب للأبناء يتم ربطه بحساب العميل، وتحويل مرتبات الموظفين، بخلاف العديد من الخدمات والحلول غير المالية منها؛ الحصول علي خدمة الانترنت البنكي والمحفظة الالكترونية "BM Wallet" مجاناً بدون مصاريف، وتقديم باقة من الخدمات الاستشارية وغير المالية تناسب مشروعك.

هذا إلى جانب التمتع بالخدمات والمزايا التي تقدمها مراكز بنك مصر لتطوير الأعمال وذلك في ظل تطبيق الشروط والأحكام المنظمة لذلك.

ويعتبر الشمول المالي من الأهمية لكونه أصبح ضرورة حتمية وليس اختيارًا، لدوره في تحسين معدلات النمو الاقتصادي وسلامة الاستقرار المصرفي والمالي والتنمية الاجتماعية، ويقوم بالعديد من الأنشطة التي تضمن تحقيق الشمول المالي منها؛ المشاركة في العديد من المبادرات والبروتوكولات، التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع من خلال خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين، ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام، الأمر الذي ينعكس بدوره على زيادة التنمية الاقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر برنامج ”ذات” مؤسسة التمويل الدولية رائدات الأعمال النمو الاقتصادي الشمول المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات