17 مايو 2024 01:24 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

خلال «الورشة الربعية للمالية الإسلامية»..

البنك المركزي السعودي يبحث دور الشمول المالي في تعزيز قطاع المالية الإسلامية

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

عقد البنك المركزي السعودي، ورشة ربعية للمالية الإسلامية، وتم تنظيما بشكل افتراضي، لمناقشة دور الشمول المالي في تعزيز قطاع المالية الإسلامية بين النظرية والتطبيق.

الورشة الربعية للمالية الإسلامية

وشهدت الورشة مشاركة عدد من الخبراء والمهتمين في صناعة المالية الإسلامية، وتم الحديث عن الجهود المبذولة من قِبل البنك المركزي السعودي لتعزيز الشمول المالي في المملكة، لما له من دور فاعل في الوصول إلى الخدمات المالية، ودعم فرص النمو الاقتصادي بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى وصول الأفراد والمنشآت إلى الخدمات والمنتجات المالية المرخصة، وإدماجهم في النظام المالي الرسمي، وتعزيز حماية العملاء، بما يضمن عدالة التعاملات وشفافيتها بين الأطراف ذات العلاقة.

وضمت الورشة على جلستين، إذ بحثت الجلسة الأولى «آفاق الشمول المالي»، والحديث عن تعريف الشمول المالي وأهميته، إلى جانب دور البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في تحفيز الشمول المالي، في حين تناولت الجلسة الثانية مناقشة «أثر خدمات المالية الإسلامية في تعزيز الشمول المالي»، وعلاقة المالية الإسلامية بالشمول المالي، ودور التقنية في تعزيز الشمول المالي.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الورش الربعية المتخصصة في المالية الإسلامية برعاية البنك المركزي السعودي، الهادفة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة في صناعة المالية الإسلامية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الورشة الربعية للمالية الإسلامية البنك المركزي السعودي الشمول المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات