17 مايو 2024 09:49 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند ترفع وارداتها من النفط الأمريكي 11% خلال 2022

ارتفاع واردات النفط الأمريكي إلى الهند
ارتفاع واردات النفط الأمريكي إلى الهند

صرح مسؤولون اليوم السبت، بزيادة واردات الهند من النفط الأمريكي بنسبة 11% هذا العام، في الوقت الذي تتطلع فيه الدولة التي تعاني من نقص حاد في الطاقة، إلى تأمين الإمدادات من المنتجين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك روسيا التي تخضع لعقوبات شديدة.

يهدد ارتفاع أسعار النفط بعد الغزو الروسي لأوكرانيا الشهر الماضي بتأجيج التضخم الهندي، وإرهاق المالية العامة وإلحاق الضرر بالنمو الاقتصادي الذي يعاني بالفعل من تباطؤ ناجم عن الجائحة.

تواجه نيودلهي انتقادات من الغرب بسبب علاقاتها السياسية والأمنية طويلة الأمد مع موسكو، حيث يقول البعض إن الدخول في أعمال تجارية مع روسيا سيساعد في تمويل حربها.

وحثت الهند على إنهاء العنف في أوكرانيا لكنها امتنعت عن التصويت ضد روسيا.

قال مسؤول حكومي لرويترز إن الهند تشتري معظم نفطها من الشرق الأوسط، لكن ظهرت الولايات المتحدة باعتبارها رابع أكبر مُصدر في العالم، وسترتفع الإمدادات هذا العام بشكل كبير.

تساهم العراق بنحو 23% من نفط الهند، تليها السعودية بنسبة 18% والإمارات العربية المتحدة بنسبة 11%. ومن المتوقع أن ترتفع حصة الولايات المتحدة في السوق الهندية إلى 8% هذا العام.

طلبت شركة Indian Oil Corp - أكبر شركة تكرير في البلاد - مؤخرًا 3 ملايين برميل من النفط الروسي من خلال مناقصة، بينما حجزت شركة Hindustan Petroleum Corp مليوني برميل للتسليم في مايو.

قال مسؤول حكومي آخر، إن الهند ترحب بالعروض المنافسة لمبيعات النفط بما في ذلك من موسكو، خاصة عندما قفزت الأسعار العالمية، مبرراً قرار الشراء من روسيا.

وأضاف، إن معاملات الطاقة المشروعة في الهند لا ينبغي تسييسها، "الدول التي لديها اكتفاء ذاتي من النفط لا يمكنها أن تدافع بشكل موثوق عن التجارة المقيدة."

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند النفط الأمريكي الطاقة الولايات المتحدة السعودية الإمارات العراق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات