1 مايو 2024 03:18 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
طاقة ومعادن

وكالة الطاقة الدولية تخطط لتخفيض الطلب العالمي على النفط بنحو 2.7 مليون برميل

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

أفصحت وكالة الطاقة الدولية، عن خطة لتخفيض الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.7 مليون برميل يوميًا حيث تقترح الوكالة خطة من عشرة نقاط، لتقليل آلام الأسعار التي يشعر بها المستهلكون في جميع أنحاء العالم في غضون أربعة أشهر، كما تقلص عائدات روسيا من النفط والغاز ، وتساعد في تحريك الطلب على النفط نحو مسار أكثر استدامة طوال نفس الفترة.

وقالت الوكالة أنه في مواجهة أزمة الطاقة العالمية الناشئة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، يمكن للإجراءات العملية التي تتخذها الحكومات والمواطنون في الاقتصادات المتقدمة وخارجها تحقيق تخفيضات كبيرة في الطلب على النفط في غضون أشهر، مما يقلل من مخاطر حدوث أزمة كبيرة في العرض.

قال المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، الذي أطلق الخطة في بيان صحفي اليوم الجمعة : "نتيجة للعدوان الروسي المروع على أوكرانيا، قد يواجه العالم أكبر صدمة في إمدادات النفط منذ عقود، مع تداعيات هائلة على اقتصاداتنا ومجتمعاتنا".

وتركز خطة الوكالة الدولية للطاقة، المؤلفة من 10 نقاط على كيفية استخدام كميات أقل من النفط في نقل الأشخاص والبضائع، بالاعتماد على تدابير ملموسة تم استخدامها بالفعل في مجموعة متنوعة من البلدان حيث تشمل تقليل كمية الزيت التي تستهلكها السيارات من خلال حدود السرعة المنخفضة، والعمل من المنزل، والقيود العرضية على وصول السيارة إلى مراكز المدن، ووسائل النقل العام الأرخص، والمزيد من استخدام السيارات والمبادرات الأخرى بالإضافة إلى زيادة استخدام السكك الحديدية السريعة والاجتماعات الافتراضية بدلاً من السفر الجوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية خطة وكالة الطاقة اليوم الطلب العالمي تخفيض الطلب العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات