10 مايو 2024 15:04 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

يستخدم أدواته لإدارة السياسة النقدية ومواجهة الأزمات

رئيس المصرف المتحد يرد على قرار «المركزي» برفع أسعار الفائدة

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

علق أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، على قرار البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة، مؤكدًا أن ما تم أتخاذه من إجراءات خلال الفترة القادمة ضرورة لإدارة السياسة النقدية بحكمة.

رئيس المصرف المتحد يرد على قرار «المركزي» برفع أسعار الفائدة

وأشار إلى أن جميع العملات الأجنبية تأثرت بالأحداث الخارجية، وكذلك تحرك سعر الفائدة وسعر الدولار أمر طبيعي في مثل هذه الظروف الاستثنائية.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قد قررت خلال اجتماعهـا الاستثنائي، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس، ليصل الى 9,25% و10,25% و9,75% على الترتيب.

هذا وتم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.

أسباب رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

وكشفت بيانات البنك المركزي عن أسباب رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، مؤكدًا أنه على مدار الفترة الماضية نجح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في تحقيق العديد من المكتسبات وعلى رأسها؛ رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر؛ وهو ما مهد الطريق لمواجهة أي تحديات واضطرابات اقتصادية قد تطرأ نتيجة لعوامل خارجية بالأساس، إذ كان لمكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي بالغ الأثر في حماية الاقتصاد من التقلبات المفرطة والأزمات.

وأظهرت البيانات أن الإصلاحات الهيكلية التي تبناها كل من البنك المركزي والحكومة المصرية قد ساهمت في تقديم إجراءات اقتصادية وحزم تحفيز استثنائية على مدار العامين الماضيين، بهدف توفير الدعم للمواطنين وتخفيف العبء عليهم خلال أزمة فيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد المصرف المتحد رفع أسعار الفائدة لجنة السياسة النقديـة إدارة السياسة النقدية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات