15 مايو 2024 15:18 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي والاكتفاء باجتماعها الاستثنائي

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري، عن إلغاء الاجتماع الذي كان مقررا للجنة السياسة النقدية الخميس المقبل لبحث مصير أسعار العائد الأساسية لديه، والاكتفاء باجتماعها الاستثنائي الذي عقدته اليوم.

إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي والاكتفاء باجتماعها الاستثنائي

جاء ذلك نتيجة للقرار الذي أصدرته لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصري خلال اجتماعها الاستثنائي، برفع أسعار العائد الأساسية لدى المركزي بنسبة 1% ، لتصل إلى 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض و9.75 % لسعر الائتمان والخصم وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي.

وذكرت اللجنة أنه حرصًا من البنك المركزي على الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي ومكتسباته، فإنه يؤمن بأهمية مرونة سعر الصرف لتكون بمثابة أداة لامتصاص الصدمات والحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية أن تحقيق معدلات تضخم منخفضة ومستقرة علي المدى المتوسط هو شرط أساسي لدعم القوة الشرائية للمواطن المصري ، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة ، مشيرة إلى أنها سوف تتابع عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد في استخدام كافة أدواتها النقدية لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري إلغاء اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الاجتماع الاستثنائي للمركزي رفع أسعار الفائدة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات