14 مايو 2024 02:51 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورصة لندن للمعادن تدرس حظر إمدادات المعادن الروسية

نحاس
نحاس

أوصت لجنة النحاس في بورصة لندن للمعادن بحظر الإمدادات الجديدة من المعدن الروسي من البورصة، وهي خطوة من شأنها أن ترسل موجات صادمة عبر السوق إذا تم تنفيذها.

صوتت اللجنة - التي تلعب دورًا استشاريًا فقط في بورصة لندن للمعادن - بأغلبية ساحقة الجمعة الماضية للتوصية بألا تسمح البورصة بتسليم شحنات جديدة من النحاس الروسي إلى مستودعاتها، وفقاً لما ذكرته بلومبرج.

قالت البورصة، إنها تراقب التطورات المتعلقة بالعقوبات الروسية عن كثب لكنها لا تخطط حاليًا لاتخاذ أي إجراء مستقل مثل وضع قيود على تداول المعادن التي تنتجها روسيا في نظام بورصة لندن للمعادن.

وذكرت في بيان "تأثير اتخاذ مثل هذه الخطوات لن يقتصر فقط على أعمال بورصة لندن للمعادن ولكنه سيمتد إلى جميع المشاركين في السوق العالمية."

كما أضافت "أولويتنا هي الحفاظ على سوق منظم لصالح جميع المشاركين في السوق، وبالتالي سنبقي هذا القرار قيد المراجعة المستمرة مع تطور الوضع."

تعد روسيا سابع أكبر منتج للنحاس في العالم - حيث تنتج حوالي 4% من الإنتاج العالمي - لكن دورها في بورصة لندن للمعادن أكثر أهمية لأنها ثالث أكبر مُصدر لمعدن النحاس المكرر ( الشكل الذي يمكن تسليمه في البورصة ) بعد تشيلي واليابان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس روسيا المعادن بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات