6 مايو 2024 17:22 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إطلاق صندوق الاستثمار المؤثر برأس مال مليار جنيه

تدشين صندوق الاستثمار المؤثر
تدشين صندوق الاستثمار المؤثر

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، حفل تدشين صندوق الاستثمار المؤثر "كاتليست كابيتال مصر"، بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركة مصر القابضة للتأمين، برأس مال مليار جنيه.

يهدف الصندوق الجديد إلى تعزيز الاستثمار المؤثر في مصر كوسيلة رئيسية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتضمنها خطة التنمية الوطنية، من خلال الاستثمار في الشركات المتوسطة والصغيرة.

أشارت المشاط إلى أن وزارة التعاون الدولي تعمل على دعم الشراكات البناءة بين شركاء التنمية والأطراف ذات الصلة، لتشجيع الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الوزيرة أنه خلال عامي 2020 و2021، بلغت اتفاقيات التمويل التنموي من شركاء التنمية للقطاع الخاص نحو 4.8 مليار دولار، حيث يعود جزء كبير منها للبنوك كخطوط ائتمان لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضاً

كما بينت أن الحاجة للاستثمار المؤثر وغيره من أدوات التمويل المبتكرة، وإشراك رؤوس أموال القطاع الخاص، تعد عوامل رئيسية لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن المحفظة الجارية لوزارة التعاون الدولي، تضم تمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 940 مليون دولار، بينما تضم المحفظة تمويلات لمؤسسات القطاع الخاص لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 6.5 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي صندوق الاستثمار المؤثر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شركة مصر القابضة للتأمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات