17 مايو 2024 10:14 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

اضطرابات في الموانئ البرازيلية مع مصدري الحبوب

حبوب غذائية
حبوب غذائية

يواجه مصدري المنتجات الزراعية في البرازيل صعوبة في الحصول على أموال مقابل شحناتهم، وذلك نتيجة احتجاج جامعي الضرائب في أكثر موانئ "أمريكا اللاتينية" ازدحامًا، وفقًا لما ذكرته الرابطة الوطنية لمصدري الحبوب (Anec).

قال سيرجيو مينديز مدير شركة Anec، إن الاحتجاج يؤخر إصدار شهادات الصحة النباتية، وهي وثيقة فحص تستخدم للمنتجات النباتية، وهو أمر مطلوب للمصدرين لتلقي المدفوعات، ولا يمكن إجراء عمليات التفتيش إلا بعد أن يقوم المحصلون بتخليص الشحنات.

وصرح مينديز: "تبلغ قيمة شحنة فول الصويا البالغة 65 ألف طن حاليًا 42 مليون دولار، وإذا لم يحصل المصدرون على شهادة الصحة النباتية، فلن يحصلوا على هذه الإيرادات أيضًا".

يأتي الاحتجاج مع وصول البرازيل إلى ذروة موسمية لشحنات فول الصويا، ويمثل ميناء سانتوس في ساو باولو، حيث تجري الاحتجاجات، حوالي 30% من صادرات فول الصويا في البلاد ونصف صادراتها من الذرة وكسب الصويا.

أضاف مينديز، إن إجراءات العمل بدأت مؤخرًا في التأثير على صناعة الحبوب، مضيفًا أنه أرسل خطابًا إلى وزير الاقتصاد باولو جيديس يطلب حلولًا.

ولم ترد وزارة الاقتصاد البرازيلية على الفور على طلب للتعليق، بينما رفضت دائرة الإيرادات الفيدرالية التعليق.

وأوضح ماورو سيلفا رئيس نقابة جباية الضرائب Unafisco، "إن العمال سيستمرون في الاحتجاج، و إذا لم يتم حل المشكلة بنهاية أبريل، فقد يستمر جهد العمل من أجل القاعدة حتى تتولى إدارة جديدة مهامها".

ستجري البرازيل انتخابات عامة في أكتوبر، ومن المتوقع أن يرشح رئيس اليمين المتطرف جاير بولسونارو لإعادة انتخابه، لكنه يتخلف حاليًا عن الرئيس اليساري السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في استطلاعات الرأي، وسيتولى الفائز منصبه في يناير 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية البرازيل شحنات الاحتجاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات