14 مايو 2024 07:26 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

الجفاف والنفط وراء ارتفاع العقود الآجلة للسكر والقهوة

حبوب القهوة
حبوب القهوة

ارتفعت العقود الآجلة للسكر الخام اليوم الاثنين مدعومة بالمكاسب في النفط الخام والعديد من السلع الأخرى، على الرغم من تحسن توقعات الإنتاج في الهند ساعدت على الحد من احتمالات الاتجاه الصعودي، بالإضافة إلى تصريح شركة بتروباس في البرازيل - أكبر مُنتج رئيس للسكر في العالم - إنها سترفع أسعار الوقود.

قفزت أسعار النفط أكثر من 3 دولارات اليوم الاثنين، ليتداول خام برنت فوق 111 دولارًا للبرميل، حيث تدرس دول الاتحاد الأوروبي الانضمام إلى الولايات المتحدة في حظر النفط الروسي وبعد هجوم الحوثيين في نهاية الأسبوع على منشآت نفطية سعودية.

يمكن أن تدفع أسعار الطاقة المرتفعة مصانع قصب السكر في البرازيل إلى تحويل الإنتاج من السكر إلى الإيثانول، وهو وقود حيوي قائم على قصب السكر.

وقال متتبع السلع Marex في تحديث أسبوعي، إن تقديرات إنتاج السكر في الهند ارتفعت إلى حوالي 34 مليون طن من 31 مليونًا خلال الأسبوعين الماضيين، وهناك احتمالية للزيادة أكثر.

القهوة

ارتفع سعر قهوة أرابيكا تسليم مايو 4.45 سنت وبنسبة 1.8% إلى 224.5 سنت ( 2.24 دولار) للرطل.

أظهرت بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الجمعة الماضية، أن المضاربين خفضوا صافي صفقات الشراء على قهوة أرابيكا في بورصة نيويورك خلال الأسبوع المنتهي في 15 مارس.

وقالت هيئة تنظيم القطاع في أوغندا السبت الماضي، إن صادرات البن تراجعت بنسبة 20% في فبراير مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وعزت ذلك التراجع إلى الجفاف الذي أدى إلى انخفاض الغلة في بعض أجزاء البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القهوة السكر النفط الإيثانول أرابيكا البن الهند البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات