4 مايو 2024 19:48 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

زراعة كفر الشيخ: استعدادات مكثفة لتوريد القمح وجاهزية الصوامع لاستقبال المحصول

القمح
القمح

أكد الدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، استعداد المديرية التام لموسم توريد القمح هذا العام 2022، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها لجميع الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع المهندس عماد حبيب وكيل وزارة التموين، والمسئولين بمديرية الزراعة والتعاون الزراعي ومديرية التموين؛ لمناقشة تسويق وتوريد محصول القمح المنزرع لعام 2021-2022م.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، حسب بيان، أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في موسم التوريد، وأنه سيتابع بنفسه عمليات توريد الأقماح بنطاق المحافظة للوقوف على مدى الانضباط والتيسير على المزارعين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه تم تقديم العديد من التوصيات التي تضمن إقبال المزارعين على تسليم محصول القمح ومنها زيادة سعر استلامه.

وأضاف أن من ضمن التوصيات أن يكون للجمعيات التعاونية الزراعية دور رئيسي في منظومة تسليم القمح الجديدة، من خلال تنسيق كامل بين مديري التموين والزراعة والجمعيات التعاونية الزراعية، بحيث تكون كل جمعية تعاونية محلية منفذًا لاستلام محصول القمح من المزارعين، نظرًا لقرب المسافة بين الجمعية وبين الزراعات وتسهيلاً على المزارعين وخفضًا للتكاليف وتوفير الوقت والجهد.

ومن جهته، قال المهندس عماد حبيب، أنه كلّف مديري التموين بالتوجيه لمكاتب التموين بالقرى باليقظة التامة والجهود المبذولة، مؤكدًا أنه لا يجوز نقل القمح الناتج عن موسم حصاد عام 2022 من أي مكان لمكان آخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من جهات التسويق، على أن تلتزم جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي الكميات المحددة بالمادة الثانية من القرار بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الاستلام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح موسم توريد القمح كفر الشيخ الصوامع التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات