4 مايو 2024 04:09 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مصر تجري محادثات مع 4 دول حول واردات القمح.. تعرف عليها

وزير التموين والتجارة الداخلية - علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية - علي المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، اليوم الخميس، إن مصر تجري محادثات مع الأرجنتين والهند وفرنسا والولايات المتحدة بشأن واردات القمح في المستقبل، لكنها ليست في عجالة من أمرها للشراء في الوقت الحالي، وفقًا لوكالة رويترز.

تبحث مصر عن بدائل لصادرات الحبوب من البحر الأسود، والتي تعرضت للخطر بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا حيث شكلت روسيا وأوكرانيا 80% من واردات مصر من القمح العام الماضي.

كما أضاف المصيلحي أن الدولة ليست بحاجة للمناقصات الآن ولكن تخطط للعام بأكمله وتضع كل الاحتمالات في حسبانها، وتعد الخطط الاحتياطية، مشيرًا إلى أن مصر يمكن أن تبدأ في تقديم مناقصات مرة أخرى في منتصف الحصاد، والتي تبدأ عادةً في أبريل و ينتهي في يوليو أو أغسطس.

وقال الوزير إن الحكومة أجرت بالفعل محادثات مع الولايات المتحدة وفرنسا، وستجتمع مع ممثلي الأرجنتين الأسبوع المقبل.

وتعتبر الولايات المتحدة وفرنسا والأرجنتين، ثلاثة من أصل 16 مصدرًا معتمدًا للاستيراد من قبل الهيئة العامة لسلع التوريد، بينما لا يزال يتعين على الموردين الهنود السعي للحصول على الاعتماد.

وأضاف الوزير أن مصر ستبدأ طرح الدقيق لمطاحن القطاع الخاص عند 8600 جنيه مصري للطن، اعتبارًا من السبت ، بعد أن حددت الحكومة سعرًا ثابتًا للخبز غير المدعوم في وقت سابق هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين والتجارة الداخلية القمح مناقصات الولايات المتحدة فرنسا الأرجنتين الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات