19 مايو 2024 22:42 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بدء المفاوضات الرسمية لاتفاق تجاري جديد بين كندا وبريطانيا

بدء المفاوضات الرسمية لاتفاق تجاري جديد بين كندا وبريطانيا
بدء المفاوضات الرسمية لاتفاق تجاري جديد بين كندا وبريطانيا

أعلنت وزيرة التجارة الدولية الكندية، ماري نج، ونظيرتها في المملكة المتحدة، آن ماري تريفيليان، أنهما سيواصلان المفاوضات نحو اتفاقية تجارة حرة ثنائية شاملة (اتفاقية التجارة الحرة) حيث تبدأ الجولة الأولى من المفاوضات في 28 مارس 2022.

كما اتفقت الدولتان على متابعة اتفاق طموح، اتفاق شامل ومستدام، من شأنه أن يعزز الأهداف المناخية، ويعزز سلاسل التوريد ويساعد أعمالنا على الازدهار من خلال الاستفادة من التجارة الرقمية.

كما شددت الوزيرة ماري نج على أن المفاوضات هي فرصة للتأكد من أن الجميع يستفيد من التجارة، بما في ذلك النساء، والمجتمعات التي تعاني من العنصرية ، والشعوب الأصلية وغيرها من المجموعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا تقليديًا.

بالإضافة إلى ذلك، خلال اجتماعهم في أوتاوا، أدان الوزراء غزو الرئيس بوتين غير المبرر لأوكرانيا، والذي يمثل تحديًا مباشرًا للنظام الدولي القائم على القواعد.

تعتبر المملكة المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري فردي لكندا في عام 2021 لكل من السلع والخدمات ، والتي قُدرت معًا بمبلغ 42.2 مليار دولار.

وتعد المملكة المتحدة ثاني أكبر شريك فردي لكندا، بعد الولايات المتحدة ، في تجارة الخدمات الثنائية، والاستثمار المباشر ، وشراكات العلوم والتكنولوجيا والابتكار حيث بلغ، في عام 2019 ، حجم التجارة في التكنولوجيا النظيفة والمنتجات البيئية 677.6 مليون دولار.

كما صدرت كندا سلع وخدمات بقيمة 24.1 مليار دولار واستوردت 18.1 مليار دولار من السلع والخدمات من المملكة المتحدة في عام 2021.

بالإضافة إلى أن 3700 شركة كندية في المتوسط تصدر ​​سلعًا إلى المملكة المتحدة سنويًا، أكثر من 92% منها تعتبر شركات صغيرة ومتوسطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة الدولية الكندية المملكة المتحدة تجارة الخدمات الثنائية اتفاقية التجارة الحرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات