2 مايو 2024 06:14 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

63 مليار جنيه.. حصيلة بيع شهادات الـ18% في بنك مصر حتى الآن

محمد الإتربي رئيس بنك مصر
محمد الإتربي رئيس بنك مصر

تزامنًا مع قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بواقع 1 % خلال اجتماعه الاستثنائي الأخير، قامت عدد من البنوك العاملة في مصر باللجوء إلى الإعلان عن زيادة عائد شهادات الادخار، ننشر معكم حصيلة بيع شهادات الـ18% في بنك مصر حتى الآن بعد إعادة طرح شهادة طلعت حرب لمدة عام بعائد يصل إلى 18%.

حصيلة بيع شهادات الـ18% في بنك مصر حتى الآن

ومن ناحيته، أعلن محمد الإتربي رئيس بنك مصر، عن حصيلة بيع شهادة بنك مصر الجديدة بفائدة 18%، بلغت 63 مليار جنيه حتى الآن، لافتًا إلى وجود زيادة في حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية.

وأوضح رئيس البنك أن هناك رغبة كبية من بعض المواطنين في استثمار أموالهم في شهادة ذات عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما أن مدة الشهادة عام من تاريخ الشراء.

شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت وبفائدة 18%

وتجدر الإشارة إلى أن بنك مصر، سبق وأعلن خلال الأيام الماضية، عن إصدار الشهادة بفائدة 18%، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، إذ تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر. هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء «تاريخ الإصدار»

وكان البنك قد وفر العمل بعدة فروع له خلال يومي الجمعة والسبت، وذلك من أجل تسهيل عمليات شراء شهادات الـ18% الجديدة والتي طرحها البنك مؤخرًا عقب قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، إذ بلغت حصيلة الشهادات نحو 51 مليار جنيه في 4 أيام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر رئيس بنك مصر محمد الإتربي شهادات الادخار بعائد 18% حصيلة شهادات بنك مص الـ18% حتى اليوم أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات