12 مايو 2024 05:23 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تعدت الـ122 مليار جنيه.. حصيلة شهادات البنك الأهلي الـ18% حتى اليوم

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

يواصل عدد كبير من المواطنين التقدم للاستفادة من شهادات الادخار بعائد 18%، التي أعلن عنها البنك الأهلي المصري خلال الأيام الماضية تزامنًا مع قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة.

وفي هذا الصدد، وصلت حصيلة شهادات البنك الأهلي الـ18% حتى اليوم، بلغت أكثر من 122 مليار جنيه، بحسب تصريحات هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري الأخيرة.

حصيلة شهادات البنك الأهلي الـ18% حتى اليوم

وأوضح عكاشة أن نسبة 85% من العملاء نفذوا الشراء عبر «الأهلى نت» و«الأهلى موبايل»، لافتًا إلى وجود زيادة في حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية.

توقعات بوصول حصيلة شهادات الادخار بعائد 18% إلى 300 مليار جنيه

ومن ناحيته، كشف أحمد شوقي خبير مصرفي، عن توقعاته بوصول حصيلة شهادات الادخار بعائد 18% التي سبق وأعلن عنها البنك المركزي، مؤخرًا إلى 300 مليار جنيه، بعد ارتفاع حصيلة الشهادة في بنكي الأهلي ومصر خلال الـ4 أيام الماضية إلى 153 مليار جنيه.

وأشار إلى وجود رغبًة من بعض المواطنين في استثمار أموالهم في شهادة ذات عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها، كما أن مدة الشهادة عام من تاريخ الشراء، ويمكن استردادها عقب مرور 6 أشهر فقط.

كما نوه في تصريحات تليفزيونية له بأن شهادات الادخار ذات عائد 18% مؤقتة، موضحًا أن المواطنين يستطيعون شراء الشهادات من خلال تطبيقات البنك الأهلي وبنك مصر الإلكترونية حتى في أيام الإجازات.

وأضاف الخبير المصرفي أن 50% من إجمالي قيمة الشهادات تأتي من خارج القطاع المصرفي، فالقطاع المصرفي يقدم فرصة للمواطنين أصحاب الودائع أن يواجهوا ارتفاع الأسعار بتوفير شهادات بفائدة مرتفعة، ومدتها سنة، أما الـ50% الأخرى هي ودائع موجودة داخل القطاع المصرفي بفائدة أقل جرى كسرها وعمل شهادات جديدة بالفائدة الأعلى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة شهادات الادخار بعائد 18% حصيلة شهادات البنك الأهلي الـ18% حتى اليوم أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات