12 مايو 2024 14:31 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يستقبل وفد من «جايكا» لتعزيز التعاون التنموي مع اليابان

جانب من لقاء وزير المالية مع وفد جايكا
جانب من لقاء وزير المالية مع وفد جايكا

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون التنموي مع اليابان.

التوسع في زيادة الاستثمار بين مصر واليابان

وأكد وزير المالية خلال اللقاء، أن تطوير قطاعات الصحة والتعليم والثقافة يتصدر اهتمامات الحكومة، حيث تشهد الفترة المقبلة العديد من الإجراءات لتطوير الخدمات العامة من خلال تعزيز التعاون مع شركاء التنمية محليًا ودوليًا، فى إطار مساعى الدولة لإرساء دعائم التنمية المستدامة وفق «رؤية مصر 2030»؛ على نحو يسهم فى تحسين حياة المواطنين، ويتضمن استدامة تطوير الخدمات المقدمة إليهم.

كما أبدى فخره وتقديره لمسيرة التعاون التنموي مع اليابان؛ باعتبارها من شركاء التنمية الدوليين، لافتًا إلى أن القطاع حريص على الاستفادة من تجربتها الملهمة في مجال التنمية البشرية التى تعد نموذجًا رائدًا، وعنصرًا أساسيًا لدعم جهود التنمية في مواجهة ظاهرة الفقر وتحسين جودة الحياة، وزيادة فرص المواطنين في الحصول على العمل من خلال ما يكتسبونه من مهارات، واستكمال ما قامت به الدولة من جهود للارتقاء بالبنية الأساسية في مختلف أنحاء البلاد.

وشدد أيضًا بالحكومة تبذل كل جهودها للحفاظ علي جودة الخدمات العامة، من خلال تعزيز نظم الحوكمة، وإرساء أفضل ممارسات الإدارة العالمية، والتخطيط الاستراتيجي.

مشروعات مصر واليابان

يأتي ذلك في إطار حرص المالية على الاستفادة من الدعم المالي والفنى المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»، خاصة ما يتصل بالتعاون المشترك فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة، من خلال مشروعات «التأمين الصحى الشامل»، و«المدارس المصرية اليابانية»، و«المتحف المصرى الكبير».

توفير الدعم الياباني لمشروعات البنية الأساسية

وأشار إلى اهتمام الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» بمتابعة جهود توفير الدعم الياباني لمشروعات البنية الأساسية، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون، خاصة ما يتعلق بمواجهة ظاهرة «التغيرات المناخية»، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التغيرات المناخية السابع والعشرين «COP27» نوفمبر المقبل.

شارك باللقاء كل من؛ يوشيفومي أومورا الممثل الرئيسي لمكتب جايكا مصر، كين كاتو ممثل رئيس جديد لمكتب جايكا مصر، ماساو شينو ممثل أول مكتب جايكا مصر، السيدة ميادة مجدي راغب ممثل أول قطري مكتب جايكا مصر، والسفير الدكتور حسام حسين، مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ومى فريد، معاون الوزير للعدالة الاقتصادية، ونسرين لاشين، رئيس وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية، ودعاء حمدى رئيس وحدة العلاقات الخارجية بوزارة المالية.

1fdce5604dadb777c44236c3bdbeec44.jpg
c0ab97c1f661ae6807316d3710fc9e02.jpg
c4870ff0281fc6e463c43c4919881305.jpg
cf22bff3ea173d5797ee1a77ec1ff955.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية التعاون التنموي مع اليابان مصر واليابان التأمين الصحي الشامل جايكا الوكالة اليابانية للتعاون الدولي أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات