17 مايو 2024 13:37 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«وزير الزراعة» و«محافظ الجيزة» يفتتحان معرضًا للسلع ومهرجان التمور بحديقة الأورمان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد راشد محافظ الجيزة، معرض المنتجات والسلع الغذائية المقام بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات خلال الافتتاح، إن الدولة المصرية لديها معارض ومبادرات كثيرة، وعلى رأسها معرض "أهلًا رمضان" والذي افتتحه مؤخرًا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى معارض "خير مزارعنا لأهالينا" الخاصة بوزارة الزراعة، بهدف توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة، لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية، من إنتاج مزارع وزارة الزراعة.

وأضاف أن هناك توجيهات وتعليمات من رئيس الوزراء بمد فترات تلك المعارض، حتى ما بعد شهر رمضان الكريم لتوسيع استفادة المواطنين منها.

وأوضح القصير، أن وزارة الزراعة بها أكثر من 21 منفذًا متنقلًا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، فضلًا عن 171 منفذًا ثابتًا بالمحافظات، تم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح معرض آخر كبير بشارع الهرم الرئيسي يوفر العديد من السلع والمنتجات بأسعار مناسبة.

مصر تنتج حوالي 1.8 مليون طن من التمور

كما افتتح وزير الزراعة، ومحافظ الجيزة، مهرجان التمور الدولي في دورته الثانية بحديقة الأورمان أيضًا.

وعقب الإفتتاح، قال الوزير، إن الدولة تسعى للنهوض بزراعة التمور، وأن مصر حاليًا هي الأولى على العالم في إنتاج التمور، حيث يبلغ الإنتاج حوالي 1.8 مليون طن، وهناك رؤية للوزارة بتعظيم الإستفادة من التمور وتحقيق قيمة مضافة للناتج القومي من خلال التصنيع، وأيضًا التوسع في زراعة الأصناف الجديدة التي لها مردود إيجابي على المزارعين.

من جهته، قال محافظ الجيزة إن هناك تنسيقًا بين وزارة الزراعة والمحافظة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، سواء من خلال المنافذ الثابتة أو المتحركة بكافة أرجاء المحافظة، في ظل توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطن، لافتًا إلى أن هذه المنافذ تقدم السلع بأسعار مخفضة وبجودة عالية، لأنها من إنتاج وزارة الزراعة.

وأضاف أنه تم افتتاح سبعة معارض "أهلًا رمضان" خلال شهر مارس الجاري بجميع أنحاء المحافظة.

حضر الافتتاح عدد من قيادات وزارة الزراعة ومحافظة الجيزة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الغذائية وزير الزراعة محافظ الجيزة حديقة الأورمان أهلا رمضان السلع مهرجان التمور الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات