18 مايو 2024 08:20 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تفاصيل لقاء وزير الزراعة وسفير كازاخستان في القاهرة

وزير الزراعة وسفير كازخستان
وزير الزراعة وسفير كازخستان

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، السفير خيرت لاما، سفير جمهورية كازاخستان، في القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية والثروة الحيوانية، والبحث العلمي.

أكد السيد القصير، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وعلى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية للدولتين، من أجل تعزيز التعاون فيما بينهما في شتى المجالات.

كما تناول الاجتماع، التعاون في مجالات منتجات المحاصيل الحقلية والتقاوي، والأمصال واللقاحات البيطرية، وكذلك الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

استعرض وزير الزراعة، الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائية والمشروعات الزراعية التي تنجزها مصر.

من جانبه، أعرب لاما، عن سعادته بلقاء وزيرالزراعة، وذكر أن دولته، من أكبر الدول المنتجة والمصظرة للقمح، و تميزه بجودته العالية.

وصرح لاما، أن دولته بصدد إنشاء منطقة لوجستية للتجارة الحرة في منطقة العين السخنة، حتى تصبح مصر مركزا لوجيستيا لبيع الحبوب الكازاخية لدول القارة الأفريقية، وفي نفس الوقت، إمكانية استخدام تلك المنطقة لتصدير البطاطس والمنتجات الزراعية المصرية إلى جمهورية كازاخستان.

وأسفر اللقاء عن الاتفاق على عقد اجتماعات متتالية بين مجموعتي العمل الفنية المشكلة من جانب الدولتين، وكذلك أهمية انعقاد اللجنة العلية المشتركة المصرية الكازاخستانية المقرر انعقادها بالقاهرة هذا العام، بهدف وضع خريطة طريق لتعزيز التعاون بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة سفير جمهورية كازخستان السلع الزراعية المحاصيل الحقلية والتقاوي الثروة الحيوانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات