9 مايو 2024 07:14 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
اقتصاد

وزير التموين يشرح خطة استلام القمح من الفلاحين ودفع المستحقات المالية

وزير التموين والتجارة الداخلية - علي المصيلحي
وزير التموين والتجارة الداخلية - علي المصيلحي

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح الموردة لاستهداف 6 ملايين طن قمح ‏محلي، وصرف المستحقات المالية للمزارعين خلال 48 ساعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الاستراتيجية، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

وأكد المصيلحي، أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة الزراعة، وإجراء حصر فعلي لكافة المساحات المزروعة بمحصول القمح على مستوى المديريات، يكون المرجعية في استلام المحصول، للتأكد من أن كل حيازة زراعية سلمت على الأقل 12 أردبا لكل فدان.

كما أوضح وزير التموين أنه تم التنسيق مع وزير المالية، لتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للمزارعين، نظير قيامهم بتوريد محصول القمح، والتي من المقرر أن تصرف لهم خلال 48 ساعة بحد أقصى.

حيث جهزت ‏الوزارة أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام، وتتنوع هذه النقاط ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة، مؤكداً استلام وتجهيز الصوامع والمخازن، استعداداً لموسم الحصاد لتوريد ما يصل إلى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مؤكداً ان الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

استعرض وزير التموين، خلال الاجتماع، موقف أرصدة السلع الأساسية والاستراتيجية، بما في ذلك القمح، والأرز، والزيت، والسكر، والمكرونة، والفول، واللحوم الحية، والدواجن، كما تم استعراض المتوسط اليومي لأسعار السلع الأساسية، بالإضافة إلى المتوسط الشهري لأسعار السلع الأساسية من الدواجن واللحوم، كما تم التطرق إلى نتائج الرصد الميداني لتوافر السلع الغذائية بالسوق المحلية.

ونوّه وزير الزراعة السيد القصير، إلى أنه يتوافر لدى الوزارة 171 منفذا ثابتا بجميع محافظات الجمهورية، و21 منفذا متنقلا تابعا، يتم بها عرض مختلف أنواع السلع، كما تم افتتاح منفذين آخرين اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين القمح موعد توريد القمح استقبال القمح وزارة الزراعة وزير المالية المستحقات المالية للمزارعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات