17 مايو 2024 01:08 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

هبوط حاد في عقود القمح عند بداية التداولات الأسبوعية

قمح
قمح

فقدت العقود الآجلة للقمح والذرة في بورصة شيكاغو قوتها اليوم الإثنين 28 مارس، حيث قام المتداولون ببيع مراكزهم قبل تقرير نوايا الزراعة الأمريكية الذي تمت مراقبته على نطاق واسع في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أسعار العقود الآجلة للقمح فى بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الإثنين 28 مارس في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ تراجع عقد مايو لتداول القمح بنحو 30.5 سنت، ليصل إلى 1071.75 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 2.77%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 29.25 سنت، لتصل إلى 1063.25 سنتًا لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

أسعار الذرة اليوم ببورصة شيكاغو للتجارة

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة عند بداية تداولات اليوم الإثنين 28 مارس، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ زاد عقد مايو لتداول الذرة ليصل إلى 743 سنت لكل بوشل بمقدار تراجع 11 سنتًا أي بنسبة 1.46%، عن الجلسة السابقة.

وهبط عقد يوليو لتداول الذرة بمقدار 9.75 سنت، ليسجل 725 سنتًا لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

يتم هضم تأثير الصراع بين أوكرانيا وروسيا على أسواق المنتجات الزراعية تدريجيًا من قبل السوق، ومن ناحية أخرى، قد يلجأ المشترون إلى الهند للحصول على القمح مع استمرار أزمة إمدادات الحبوب في أوكرانيا وروسيا.

قفز القمح إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في وقت سابق من هذا الشهر نتيجة مخاوف بشأن الإمدادات من منطقة البحر الأسود بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

لكن السوق تتطلع إلى مصادر أخرى مثل الاتحاد الأوروبي والهند لتعويض بعض الإمدادات المفقودة من منطقة البحر الأسود.

أظهر التقرير الأسبوعي للالتزامات الأسبوعية الصادرة عن لجنة تداول السلع الآجلة للمتداولين أن المتداولين غير التجاريين، وهي فئة تشمل صناديق التحوط، زادوا من صافي مراكز البيع على المكشوف في قمح بورصة شيكاغو للتجارة ورفعوا مركزهم الصافي الطويل في فول الصويا.

توقفت الأسهم الآسيوية وتراجعت أسعار النفط، حيث يبدو أن إغلاق فيروس كورونا في شنغهاي سيؤثر على النشاط العالمي، بينما يلقي مفتاحًا آخر في سلاسل التوريد يمكن أن يزيد الضغوط التضخمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة بورصة شيكاغو منطقة البحر الأسود أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات