10 مايو 2024 08:22 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح تنخفض وسط مخاوف الطلب من الصين

قمح
قمح

تراجعت العقود الآجلة للقمح والذرة في شيكاغو، اليوم الثلاثاء 29 مارس، حيث ركز المستثمرون على محادثات السلام الأوكرانية الروسية، التي بدأت في وقت لاحق من اليوم، في حين أثرت المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" في الصين على السوق.

أسعار العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو

انخفضت أسعار العقود الآجلة للقمح، اليوم الثلاثاء 29 مارس، في بورصة شيكاغو للتجارة، إذ تراجع عقد مايو لتداول القمح بنحو 11.5 سنت، ليصل إلى 1045.5 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 1.09%، عن الجلسة السابقة.

كما تراجعت أسعار عقود يوليو الآجلة لتداول القمح، بمقدار 11.75 سنت، لتصل إلى 1039.75 سنتًا لكل بوشل، وذلك وقت كتابة هذا الخبر.

يتوقع المحللون، ​​أن المزارعين الأمريكيين سيزرعون كميات أقل من الذرة وفول الصويا هذا العام، قبل إصدار تقرير وزارة الزراعة الأمريكية.

ارتفعت أسعار فول الصويا في الصين بسبب شح الإمدادات، بعد أن أدى سوء الأحوال الجوية إلى الحد من الصادرات من أمريكا الجنوبية، وأدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى تعطيل الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد.

في غضون ذلك، كان المشاركون في السوق يأملون في أن تؤدي محادثات السلام الأولى وجهًا لوجه بين روسيا وأوكرانيا منذ أكثر من أسبوعين إلى وقف إطلاق النار.

على الرغم، من أن سوق القمح كان مدعومًا باضطراب الإمدادات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، فقد وجد المشترون أصولًا بديلة للحبوب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعر القمح عقود القمح بورصة شيكاغو فيروس كوفيد 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات