19 مايو 2024 23:05 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجلس الوزراء البولندي يوافق على قانون يحظر واردات الفحم الروسي

الفحم
الفحم

قال متحدث باسم مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة البولندية اعتمدت مشروع قانون سيسمح بفرض حظر على واردات الفحم الروسي.

وقال بيوتر مولر للصحفيين في وارسو "لا نريد أن تصبح هذه الواردات ممكنة بعد الآن، رغم أننا ندرك أن هناك مخاطر تتعلق بحقيقة أن الاتحاد الأوروبي لم يوافق على مثل هذه الإجراءات حتى الآن"، وفقًا لرويترز.

يجب أن يتم الإتفاق على العقوبات في الاتحاد الأوروبي كقاعدة من قبل الكتلة التجارية بأكملها، ويمكن أن تعاقب بروكسل الدول التي تتصرف من جانب واحد.

و قد دعت وارسو الاتحاد الأوروبي إلى إدراج الوقود الأحفوري الروسي في العقوبات التي فرضتها الكتلة على موسكو منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا

كما اختار الاتحاد الأوروبي استراتيجية لتقليل الاعتماد تدريجيًا على الغاز الروسي، بينما أعلنت ألمانيا الأسبوع الماضي أنها ستتوقف عن شراء النفط الروسي في نهاية هذا العام وستقطع إمدادات الغاز الروسي في عام 2024.

تهيمن روسيا على واردات الفحم البولندية، حيث تمثل حوالي 20% من الاستخدام المحلي، وقد تم تصدير حوالي 9.4 مليون طن من الفحم الروسي إلى بولندا في عام 2020 واستخدم في الغالب لتدفئة المنازل الفردية

كما تستورد بولندا أيضًا حوالي 50% من غازها وأكثر من 60% من النفط الذي تكرره من روسيا.

وقال مولر، إن رئيس الوزراء، ماتيوز موراويكي، سيعلن عن خطط مفصلة لإلغاء إمدادات الطاقة الروسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم الحكومة البولندية الاتحاد الأوروبي الوقود الأحفوري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات