16 مايو 2024 08:58 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا

غاز طبيعي
غاز طبيعي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الاتحاد الأوروبي لتصل إلى 104 يورو لكل ميجاواط في الساعة، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع عند 94.95 يورو في الجلسة السابقة، وسط تقارير تفيد بأن حقل الغاز الطبيعي العملاق في النرويج ترول عانى من انقطاع غير مخطط له.

وقالت شركة تشغيل الشبكة جاسكو، إن مدة الإغلاق الناجم عن عطل في الضاغط غير واضحة، وفي وقت سابق، كانت العقود الآجلة خافتة بسبب التوقعات التي تشير إلى طقس أكثر دفئًا والأخبار التي تفيد بأن ألمانيا تحرز تقدمًا في هدفها لتنويع الطاقة، وتأمين صفقات LNG طويلة الأجل مع قطر ومناقشة خط أنابيب الهيدروجين مع النرويج.

في غضون ذلك، قالت غازبروم إنها واصلت إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا تماشيًا مع طلبات المستهلكين الأوروبيين، مما يهدئ المخاوف بشأن الإمدادات الروسية.

بالنظر إلى المستقبل، سيرصد التجار عن كثب رحلة الرئيس الأمريكي بايدن إلى أوروبا للحصول على تحديثات بشأن العقوبات المفروضة على روسيا، مع التركيز على قطاع الطاقة.

أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا

عززت أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا مكاسبها عند 246 بنسًا للحرارة، منتعشةً بذلك من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع التي وصلت إليها في وقت سابق من الأسبوع، لكنها لا تزال أقل بنسبة 70% تقريبًا من أعلى مستوى قياسي بلغ 800 بنس سجلته في 7 مارس.

يزن التجار احتمالات فرض عقوبات جديدة على قطاع الطاقة في روسيا، حيث يقوم الرئيس بايدن برحلة إلى أوروبا للقاء زعماء مجموعة السبع وحضور قمة الناتو.

وفي الوقت نفسه، أدت الإمدادات المنتظمة من روسيا إلى تهدئة المخاوف من حدوث اضطرابات، في حين أدى طقس الربيع الذي يلوح في الأفق إلى مزيد من المكاسب.

يقال إن الحكومة البريطانية تستعد لتأميم مؤقت لوحدة البيع بالتجزئة التابعة لشركة غازبروم في البلاد، والتي تزود الغاز الطبيعي لخمس الشركات البريطانية وتخاطر بالإغلاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي الاتحاد الأوروبي النرويج خط أنابيب الهيدروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات