20 مايو 2024 11:37 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا تقنن إمدادات الغاز تحسباً لتعقد المواجهة الروسية

أنابيب غاز طبيعي
أنابيب غاز طبيعي

أطلقت ألمانيا اليوم الأربعاء،المرحلة الأولى من ثلاث مراحل من خطتها الطارئة لإمدادات الغاز - قد تشمل أكبر الحصص الاقتصادية في أوروبا - محذرة بشكل فعال من الاضطرابات المحتملة لواردات الطاقة من روسيا إذا تعطلت المواجهة بشأن طلب دفع ثمن الوقود بالروبل أو إيقاف الإمدادات.

إن إصرار موسكو على مدفوعات الروبل مقابل الغاز الروسي، الذي يفي بثلث احتياجات أوروبا السنوية من الطاقة، دفع الدول الأوروبية الأخرى إلى تقليص استهلاكها من الغاز.

دعت اليونان إلى اجتماع طارئ للموردين لهذا الشأن، كما قالت الحكومة الهولندية إنها ستحث المستهلكين على استخدام كميات أقل من الغاز.

وجاء طلب الدفع بالروبل الروسي، والذي رفضته دول مجموعة السبع، انتقاما لفرض الغرب عقوبات قاسية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

وتقول موسكو، التي تصف أعمالها في أوكرانيا بأنها "عملية عسكرية خاصة"، وإن الإجراءات الغربية ترقى إلى مستوى "الحرب الاقتصادية".

ومن جانبة، ألمح الكرملين اليوم، إلى أنه قد يوسع الطلب على مدفوعات الروبل لسلع أخرى، بما في ذلك النفط والحبوب والأسمدة والفحم والمعادن، مما يزيد من خطر الركود في الولايات المتحدة وأوروبا حيث يرتفع التضخم بالفعل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا إمدادات الغاز الوقود بالروبل مجموعة السبع الكرملين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات