19 أبريل 2024 05:21 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«أوبك+» توافق على زيادة إنتاج النفط في شهر مايو | إنفوجراف

أوبك
أوبك

وافقت لجنة وزارية رئيسية في اجتماع أوبك+ اليوم على الالتزام بسياسة إنتاج النفط الحالية وزيادة الإنتاج بمقدار 432 ألف برميل يوميًا ابتداءً من مايو، وفقًا لوكالة رويترز.

ويذكر أن وكالة رويترز قد أفادت، في وقت سابق اليوم، بأن اللجنة الفنية المشتركة، التي تقدم المشورة لأوبك +، قررت يوم الأربعاء التوقف عن استخدام بيانات وكالة الطاقة الدولية واستبدالها بتقارير من وود ماكنزي وريستاد إنرجي(JTC).

تستخدم JTC، البيانات لتقييم إنتاج النفط الخام وتوافق الدول المشاركة مع قيود الإنتاج المتفق عليها، بينما تقدم وكالة الطاقة الدولية، التي تتخذ من باريس مقرًا لها، المشورة للحكومات الغربية بشأن سياسة الطاقة وتعتبر الولايات المتحدة أكبر ممول لها.

وقالت وكالة الطاقة الدولية، في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني، أن بياناتها وتحليلاتها "دقيقة وموضوعية" وإن تحديثها الشهري بشأن إنتاج أوبك+ النفطي سيكون متاحًا للجمهور لدعم الشفافية.

في فبراير، عدلت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها الأساسية للطلب العالمي بانخفاض 800 ألف برميل يوميًا، أقل نسبيًا من 1% من سوق النفط العالمي البالغ 100 مليون برميل يوميًا.

كما أعلنت إدارة بايدن، أنها تدرس الإفراج عن ما يصل إلى 180 مليون برميل من النفط على مدى عدة أشهر من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، في الوقت الذي يحاول فيه البيت الأبيض خفض أسعار الوقود، وفقًا لوكالة رويترز.

تمتلك احتياطيات النفط الاحتياطية الأمريكية حاليًا 568.3 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2002، وفقًا لوزارة الطاقة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوبك+ اجتماع أوبك اليوم اجتماع أوبك+ اليوم بيانات وكالة الطاقة الدولية سحب النفط الاستراتيجي الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات