2 مايو 2024 06:07 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يصعد بأكثر من 4% في مستهل تداولات الأسبوع

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

قفزت أسعار النفط بأكثر من 4% خلال تداولات الاثنين 21 مارس، لتواصل مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي حيث أظهر الصراع في أوكرانيا القليل من علامات التراجع، في حين كافح كبار منتجي النفط للوفاء بحصصهم المخصصة بموجب اتفاقية التوريد.

ارتفعت الأسعار بعد أن قالت أوكرانيا في وقت مبكر من يوم الإثنين إن قواتها لن تستسلم في مدينة ماريوبول، مع عودة تركيز المستثمرين إلى ما إذا كانت السوق ستتمكن من استبدال النفط الروسي المتضرر من العقوبات.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، قفزت عقود خام برنت الآجلة تسليم مايو في بورصة لندن بنسبة 4.1% لتصل إلى 112.35 دولار للبرميل، فيما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم إبريل في بورصة نيويورك بنسبة 4.24% لتسجل 109.14 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

في غضون ذلك، أخفقت أوبك + في تحقيق هدفها الإنتاجي بأكثر من مليون برميل يوميًا في فبراير حيث أن السوق الضيقة بالفعل تستعد لتعطيل روسي كبير.

وقالت وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي، إن سوق النفط تتجه نحو عجز في الإمدادات 700 ألف برميل يومياً في الربع الثاني حيث قد تؤدي العقوبات الغربية على موسكو وإحجام المشترين عن انخفاض إمدادات النفط الروسية بمقدار 3 ملايين برميل يومياً من أبريل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت تكساس أوبك وكالة الطاقة الدولية النفط الروسي أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات