28 أبريل 2024 20:57 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

رمضان كريم ... التموين تؤكد توفر جميع السلع الأساسية بأسعار مناسبة

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها نجحت في تأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية في ظل المتغيرات المحلية و العالمية، لافتًا إلي أن جميع السلع متوافرة بالمنافذ وبأسعار مناسبة، بفضل جهود الدكتور الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين في بناء الاحتياطي الاستراتيجي سواء من الزيت و السكر والأرز اللحوم والدواجن المجمدة لمدة لاتقل من 3 الي 6 اشهر.

كما أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، أن التموين حققت المعادلة الصعبة سواء في التعاقدات بكميات كبيرة من السلع الأساسية، وضمان تخزينها بالمخازن التي تبلغ عددها 1500 علي مستوي الجمهورية اضافة الي الملاحق الفرعية، إضافة لعمل الوزارة علي ضبط سلاسل الامداد سواء بالمخازن او منافذ التوزيع.

مشروع جمعيتي

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، ومدير مشروع جمعيتي، أن التعاقدات التي تبرمها وزارة التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية وهيئة السلع التموينية نجحت في الوصول الي المواطنين بكافة المحافظات بفضل شبكات التوزيع التي أنشأتها ومن ضمنها مشروع جمعيتي .

كشف كمال، عن أن المرحلة الرابعة من جمعيتي هي الاخيرة للمشروع والتي تشهد افتتاح باقي الفروع ليصل إجمالي عدد المنافذ لـ 8 الاف، وتتكامل مع منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وبالتالي يصبح لدي الوزارة 40 الف منفذ توفر نحو 120 الف فرصة عمل للشباب، لصرف السلع المدعمة لـ 21 مليون بطاقة تموين يستفيد منها 64 مليون مواطن و72 مليونًا للخبز.

كما أضاف أن قيمة السلع التي يتم صرفها علي البطاقات شهرياً تبلغ 3 مليارات جنيه، فضلاً عن أنشطة الوزارة الاخري ممثلة في المخابز البلدية البالغ عددها 30 الف مخبز وكذلك مطاحن القطاع العام والخاص

وأشار كمال الي أن جمعيتي في البداية كان يقوم علي نظام التمويل الذاتي او منح قروض مسيرة للشباب عن طريق احد البنوك , حيث تم تنفيذ المشروع علي 4 مراحل منذ عام 2016 وحتي الان , لافتاً الي انه تم افتتاح 7 الاف منفذ في المراحل الاربعة وبدأت العمل بالفعل ساهمت في توفير نحو 21 الف فرصة عمل .

أضاف كمال أن الوزارة شاركت في مبادرة حياة كريمة بجزء من المرحلة الرابعة، وفتح منافذ في القري الأكثر احتياجًا، لافتاً إلى أنه تم الموافقة علي 750 منفذ بهذه المرحلة وتم افتتاح 200 منفذ وجاري الانتهاء من إجراءات وتشغيل 550 منفذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السلع الأساسية رمضان كريم مشروع جمعيتي سعر الزيت اليوم سعر السكر اليوم سعر اللحمة اليوم سعر الأرز اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات