18 مايو 2024 21:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تدرس إضافة الإيثانول إلى البنزين لخفض تكلفة الوقود

مزيج البنزين والإيثانول
مزيج البنزين والإيثانول

تدرس إدارة بايدن بشكل مؤقت إزالة القيود المفروضة على مبيعات الصيف من مزيج البنزين عالي الإيثانول، كوسيلة لخفض تكاليف الوقود للمستهلكين الأمريكيين، وفقاً لما ذكرته رويترز.

وتأتي المراجعة في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس جو بايدن لترويض أسعار التضخم المرتفعة، التي سجلت رقماً قياسياً هذا الشهر في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير.

حظرت الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى استيراد النفط من روسيا - المورد العالمي الرئيسي - لمعاقبتها على الغزو.

يمكن أن تؤدي إضافة المزيد من الإيثانول إلى البنزين إلى خفض الأسعار في مضخات الغاز الأمريكية لأن الإيثانول ( المصنوع من الذرة ) أرخص حاليًا من البنزين الصافي.

وقالت وكالة حماية البيئة إنها لا تستطيع التعليق على ما إذا كانت تدرس هذه الخطوة، لكنها قالت إنها "تدرس مجموعة من الخيارات عبر الإدارة للمساعدة في تخفيف آثار الإجراءات الروسية على المستهلكين الأمريكيين".

سيكون هذا الإجراء موضع ترحيب من قبل صناعة الإيثانول، التي كافحت لزيادة مبيعات مزيج الوقود المعروف باسم E15، ورفع القيود الصيفية المفروضة عليه.

يحتوي E15 على ما يصل إلى 15% من الإيثانول، مقابل 10% الموجودة في معظم البنزين في الولايات المتحدة.

وقد تم فرض حظر الصيف على E15 بسبب مخاوف مساهمته في الضباب الدخاني في الطقس الحار، على الرغم من أن الأبحاث أظهرت أن مزيج الوقود بنسبة 15% قد لا يزيد الضباب الدخاني مقارنةً بمزيج 10% الأكثر مبيعاً على مدار العام.

في وقت سابق من هذا الشهر، سأل أعضاء مجلس الشيوخ ، بما في ذلك تشاك غراسلي من ولاية أيوا وديك دوربين من إلينوي - أكبر ولايتين منتجين للذرة - بايدن في خطاب، أنه يسمح ببيع E15 خلال موسم القيادة 2022، بحجة أن الإيثانول الإضافي سيؤدي إلى انخفاض التكاليف للمستهلكين.

ومع ذلك، فإن هذه الخطوة لديها القدرة على رفع أسعار المواد الغذائية لأن الإيثانول مصنوع من الذرة.

كانت إدارة بايدن تدرس سابقًا ما إذا كان التنازل عن التفويضات التي تتطلب مزج الوقود الحيوي في مزيج الوقود في البلاد، يمكن أن يساعد في تعويض الارتفاع في أسعار المكونات الغذائية مثل الذرة وزيت الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنزين الوقود الإيثانول بايدن الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات