10 مايو 2024 15:36 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

CNCA: الصين تشهد نموًا في إنتاج الفحم خلال عام 2022

الصين تشهد نموًا في إنتاج الفحم خلال عام 2022
الصين تشهد نموًا في إنتاج الفحم خلال عام 2022

توقعت هيئة صناعية بالأمس، أن تشهد الصين زيادة إنتاجها من الفحم في عام 2022 بعد أن سجل رقمًا قياسيًا العام الماضي، حيث ستحتاج البلاد إلى استهلاك المزيد من الوقود الأحفوري لتعزيز نموها الاقتصادي.

قالت الرابطة الوطنية الصينية للفحم (CNCA)، وهي هيئة صناعية تمثل بشكل رئيسي عمال مناجم الفحم الصينيين، أن إنتاج الصين من الفحم سيشهد زيادة معتدلة خلال العام الجاري.

وقد حققت الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وأكبر مستهلك للفحم، ارتفاعًا تاريخيًا بلغ 4.07 مليار طن في عام 2021 بعد أن سعت بكين إلى ترويض أسعار الفحم الجامحة وتخفيف أزمة الطاقة على مستوى البلاد في النصف الثاني من العام.

لم تقدم جمعية الفحم الوطنية توقعات لمستوى إنتاج الفحم في عام 2022، وتوقعت أن تضيف بعض مناجم الفحم الكبيرة والحديثة في شمال وشمال غرب الصين طاقة إنتاجية هذا العام وتحسن كفاءة الإنتاج في مناجم الفحم.

كما توقعت هيئة الصناعة أن الطلب الصيني على الفحم سيرتفع، وإن كان بوتيرة أبطأ في عام 2022، حيث تعهدت بكين بالتحكم الصارم والعقلاني في زيادة استهلاك الفحم لتحقيق التوازن بين أمن الطاقة وأهداف المناخ.

وقالت CNCA "من المحتمل أن تواجه بعض المناطق نقصًا في الإمدادات في بعض الفترات نتيجة لعوامل مثل حالة إمدادات الطاقة العالمية، وسياسات السلامة والبيئة، وحالات COVID-19 ، وتوليد الطاقة المتجددة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوقود الأحفوري نمو إنتاج الفحم سعر الفحم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات