9 مايو 2024 11:20 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا تدرس الإفراج عن مخزونات الحبوب في خطة الأمن الغذائي العالمية

حبوب زراعية
حبوب زراعية

صرح مسؤول اليوم الخميس 31 مارس، إن فرنسا تريد من الدول التي لديها فائض في مخزونات الحبوب التفكير في الإفراج عن الإمدادات، كجزء من خطة لحماية البلدان الفقيرة من تأثير الحرب في أوكرانيا على المواد الغذائية الأساسية لديها.

وقد أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن المبادرة، التي أطلق عليها اسم "فارم"، الأسبوع الماضي في اجتماع لدول مجموعة السبع، الذي عُقد لمناقشة الغزو الروسي لأوكرانيا منذ شهر، والذي عطل تجارة الحبوب وأدى إلى ارتفاع أسعار المحاصيل.

وذكر المسؤول في المكتب الرئاسي الفرنسي للصحفيين، من أجل تعزيز إمدادات الحبوب للدول النامية التي تعتمد على الاستيراد، أرادت فرنسا بدء النقاش بين المصدرين، لزيادة إنتاجهم أو تعبئة مخزونات كبيرة موجودة بالفعل".

وأضاف المصدر إن فرنسا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، ترى أن برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، يساعد في تنسيق تخصيص إمدادات إضافية للدول التي تواجه احتياجات ملحة.

و أوضح المسؤول إن مبادرة الأمن الغذائي، حظيت بدعم مجموعة السبع، وستتم مناقشتها الآن مع دول مجموعة العشرين بما في ذلك الصين والهند، اللتان تمتلكان كميات من أكبر مخزونات الحبوب في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا مخزونات الحبوب خطة الأمن الغذائي العالمية فارم الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات