14 مايو 2024 03:13 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورصة لندن تحظر بعض المعادن الروسية من المستودعات البريطانية

بورصة لندن للمعادن
بورصة لندن للمعادن

أوقفت بورصة لندن للمعادن، اليوم الجمعة، تسليم بعض المعادن المنتجة في روسيا إلى مستودعاتها المعتمدة في بريطانيا، على الرغم من عدم تخزين أي منها في الوقت الحالي.

وحذرت البورصة، المملوكة لشركة Hong Kong Exchanges and Clearing Ltd، من أن استلام المعادن الروسية في المستودعات البريطانية سيعرض المتلقي لتكاليف إضافية عالية جدًا.

يذكر أن الحكومة البريطانية قد فرضت رسومًا إضافية بنسبة 35% على واردات النحاس والرصاص والألومنيوم الأساسي وسبائك الألومنيوم الروسية في 15 مارس.

دعا بعض أعضاء بورصة لندن للمعادن إلى فرض حظر على المعادن الروسية في نظامها، لكن أكبر وأقدم مكان في العالم لتجارة المعادن قال إنه لن يتجاوز ما تمليه عقوبات الحكومة البريطانية ضد روسيا.

كما أضافت البورصة إلى أن المستودعات المعتمدة في بريطانيا ستستلم فقط الألومنيوم الذي تنتجه روسال والنحاس الذي تنتجه شركة Norilsk Nickel و JSC Uralelektromed والذي تم تصديرها من روسيا فيما قبل 25 مارس.

وقالت بورصة لندن للمعادن إن تعليقها يشمل أيضًا الرصاص وسبائك الألومنيوم التي صنعتها روسال وثلاثة منتجات آخرى.

يوجد في بريطانيا موقعان معتمدان لمستودعات البورصة، في هال وليفربول، لكنهما يحتويان على القليل جدًا من المعادن، وتظهر بيانات LME أنه لا يتم حاليًا تخزين أي من المعادن الأربعة التي تم تعليقها في مستودعاتها البريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن للمعادن حظر المعادن الروسية العقوبات الغربية بريطانيا تحظر المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات