19 مايو 2024 16:30 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

مسؤول روسي: الإمدادات الزراعية ستقتصر على الدول الصديقة فقط

ديمتري ميدفيديف
ديمتري ميدفيديف

حذر نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، اليوم الجمعة، من أن روسيا، التي تعتبر أكبر مصدر للقمح في العالم، قد تقصر إمدادات المنتجات الزراعية على الدول "الصديقة" فقط، في ظل العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال ميدفيديف، إنه يود أن يوضح "بعض النقاط المهمة حول الأمن الغذائي في روسيا"، في ضوء العقوبات المفروضة، كان معظمها جزءًا من السياسة الزراعية للبلاد لسنوات.

وذكر ميدفيديف على وسائل التواصل الاجتماعي: "سنقوم فقط بتوريد المنتجات الغذائية والزراعية لأصدقائنا، لحسن الحظ لدينا الكثير منهم، وهم ليسوا في أوروبا أو أمريكا الشمالية على الإطلاق".

وتورد روسيا بالفعل القمح بشكل رئيسي لإفريقيا والشرق الأوسط، ويعتبر الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا المنافسين الرئيسيين في تجارة القمح.

وأوضح نائب السكرتير، أن الأولوية في الإمدادات الغذائية للسوق المحلية لروسيا والتحكم في الأسعار داخلها.

يذكر أن روسيا تستخدم حصص تصدير الحبوب والضرائب منذ عام 2021 في محاولة لتحقيق الاستقرار في ارتفاع تضخم أسعار الغذاء المحلي.

وأضاف ميدفيديف أن الإمدادات الزراعية "للأصدقاء" ستكون بالروبل وعملتهم الوطنية بنسب متفق عليها، كما يمكن أن تختلف عملة الدفع بالفعل في كل عقد تصدير حبوب وفقًا لاحتياجات المشترين والبائعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ديمتري ميدفيديف الأزمة الأوكرانية الإمدادات الزراعية العقوبات الغربية السياسات الزراعية حصص تصدير الروبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات