3 مايو 2024 08:45 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق مصر السيادي يؤكد استحواذ الإمارات على شركات مصرية

الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان
الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، في مقابلة مع قناة "العربية" على استثمارات الإمارات في مصر بقيمة ملياري دولار، موضحا أنها تأتي دعمًا للاستثمار في السوق المصري.

وأشار سليمان إلى أن الاتفاقية تشمل مجموعة من الشركات المدرجة في البورصة المصرية، وشركات أخرى غير مدرجة أو في طريقها للإدراج.

كما قال سليمان: "لا نستطيع أن نفصح عن هذه الشركات.. لكن الهدف العام هو وضع محفظة استثمارية موجهة للسوق المصري محددة المعالم، وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال أيام".

يذكر أن وكالة بلومبرج قد أفادت، الأربعاء 23 مارس الماضي، بأن الصفقة تتضمن استحواذ صندوق أبوظبي السيادي على حصص في شركات الأسمدة والشحن المصرية، كجزء من استثمار بنحو ملياري دولار في البلاد.

كما أشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن الصندوق الإماراتي سيستحوذ على حصص مملوكة لمصر في شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

وأضافت الوكالة، أن صندوق أبو ظبي قد استحوذ أيضا على حصص في فوري للخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع والبنك التجاري الدولي، وهو أكبر بنك مدرج في شمال أفريقيا، وتعتبر نصف قيمة الصفقة مستمدة من بيع حوالي 18% من أسهم البنك التجاري الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استثمارات الإمارات في مصر استثمارات الخليج في مصر استثمارات السعودية في مصر استثمارات قطر في مصر أخبار مصر اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات