17 مايو 2024 12:34 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

منها سيمنز والوطنية للبترول .. اعرف الشركات المطروحة للاستثمار الخليجي في مصر

مصر - السعودية - الإمارات
مصر - السعودية - الإمارات

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن التعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستهدف تأسيس كيانات مشتركة تتمكن من الوصول للإقليمية والعالمية، مؤكدا في الوقت ذاته على استثمارات الإمارات في مصر بقيمة ملياري دولار.

استثمارات السعودية في مصر

أشار سليمان في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، إلى أن صفقة مصر مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي تشمل البحث عن قطاعات معينة، التقت فيها رؤية الجانبين لتأسيس كيانات إقليمية عربية تصل إلى العالمية، حيث يتضمن عدة مجالات منها الصناعات الغذائية والدوائية والاقتصاد الأخضر، والتعليم والرعاية الصحية، ومجال الشمول والمالي والتكنولوجيا المالية تستهدف خلق كيانات ناجحة في القطاعات المالية، إضافة لقطاع البنية الأساسية.

وأضاف سليمان أن محطات سيمنز والشركة الوطنية للبترول، ضمن الخيارات المطروحة للاستثمار أمام صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

كما أفصح عن أن خدمات التكنولوجيا المالية وبعض الشركات الناجحة في السوق المصري والسعودي مستهدفة بالاستثمار، و"هذا التعاون يستهدف خلق كيانات تصل للعالمية"، على حد قوله.

اقرأ أيضاً

يذكر أن رئاسة مجلس الوزراء، أعلنت يوم الأربعاء 30 مارس، عن توقيع اتفاقية بين صندوق مصر السيادي وصندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر بقيمة 10 مليارات دولار، في اجتماع بين رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وعضو مجلس الوزراء السعودي، عصام بن سعيد.

استثمارات الإمارات

كما أكد الرئيس التنفيذي للصندوق، على استثمارات الإمارات في مصر بقيمة ملياري دولار، موضحًا أنها تأتي دعمًا للاستثمار في السوق المصري.

وأشار سليمان إلى أن الاتفاقية تشمل مجموعة من الشركات المدرجة في البورصة المصرية، وشركات أخرى غير مدرجة أو في طريقها للإدراج.

كما قال سليمان: "لا نستطيع أن نفصح عن هذه الشركات.. لكن الهدف العام هو وضع محفظة استثمارية موجهة للسوق المصري محددة المعالم، وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال أيام". وأكد أنه سيتم خلال أيام الإعلان عن تفاصيل هذه الصفقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استثمارات السعودية في مصر استثمار الإمارات في مصر استثمار الخليج في مصر |أخبار مصر اليوم استثمار قطر في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات