13 مايو 2024 01:39 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بقرار من البنك المركزي.. ضم «الأطباء» إلى مبادرة المشروعات الصغيرة بفائدة 5%

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري، السماح للأطباء البشريين وأطباء العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان من أعضاء اتحاد نقابات المهن الطبية بالاستفادة من مبادرة الشركات الصغيرة الصادرة عنه في يناير 2016 بسعر فائدة 5% متناقصة.

السماح بضم «الأطباء» إلى مبادرة المشروعات الصغيرة بفائدة 5%

وأشار «المركزي» في تقرير له نشر عبر موقعة الإلكتروني، إلى أن المشاركة بتلك المبادرة تأتي دون الالتزام بالشكل القانوني أو الحد الأدنى لحجم الأعمال، موضحًا أن هذا يأتي أيضًا في ضوء أهمية القطاع الصحي في مصر والذي يعد على رأس أولويات الدولة.

كما أنه يأتي أيضًا تعزيزًا لتوجه البنك المركزي في دعم الدولة لتحقيق مستهدفاتها ومن بينها النهوض بالقطاع الصحي من خلال إتاحة فرص عمل مميزة للأطباء وتوفير التمويل اللازم لهم لدعم قدرتهم على فتح العيادات الخاصة بهم وتجهيزها بالآلات والمعدات الطبية اللازمة بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد للاستفادة من أسعارها.

كما وجه البنك المركزي في تقريره، بأنه على جميع البنوك الالتزام باستخدام التسهيلات الممنوحة في إطار المبادرة لتمويل التكاليف الاستثمارية لشراء الأجهزة والمعدات الطبية مع متابعة الاستخدام في هذا الغرض والتأكد من استمرار النشاط وإجراء الاستعلام بصفة دورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي المصري الأطباء مبادرة المشروعات الصغيرة اتحاد نقابات المهن الطبية البنوك أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات