9 مايو 2024 19:49 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الغذاء العالمية ترتفع لمستوى قياسي جديد في مارس

أسعار الغذاء العالمية ترتفع لمستوى قياسي جديد في مارس
أسعار الغذاء العالمية ترتفع لمستوى قياسي جديد في مارس

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم الجمعة، إن أسعار الغذاء العالمية قفزت إلى مستوى قياسي جديد في مارس، حيث تسببت الحرب في أوكرانيا في اضطرابات في أسواق الحبوب الأساسية وزيوت الطعام.

بلغ متوسط ​​مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، الذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا، 159.3 نقطة الشهر الماضي مقابل 141.4 نقطة معدلة بالزيادة لشهر فبراير.

تعد روسيا وأوكرانيا مصدرين رئيسيين للقمح والذرة والشعير وزيت عباد الشمس عبر البحر الأسود، وقد أدى غزو موسكو لجارتها المستمر منذ ستة أسابيع إلى توقف الصادرات الأوكرانية.

حذرت الفاو الشهر الماضي من أن أسعار المواد الغذائية والأعلاف قد ترتفع بنسبة تصل إلى 20% نتيجة للصراع في أوكرانيا، مما يؤدي إلى قفزة في سوء التغذية العالمي.

تقديرات إنتاج القمح العالمي

خفضت الفاو تقديراتها لإنتاج القمح العالمي في عام 2022 ليصل إلى 784 مليون طن، مقابل 790 مليون طن متوقعة الشهر الماضي، حيث أخذت في الحسبان احتمال عدم حصاد 20% على الأقل من مساحة المحاصيل الشتوية في أوكرانيا.

توقعات تجارة الحبوب العالمية

خفضت المنظمة الأممية توقعاتها لتجارة الحبوب العالمية في الموسم التسويقي 2021-22، حيث كان يُنظر إلى الاضطراب في صادرات البحر الأسود، على أنه يتم تعويضه جزئيًا فقط من خلال زيادة الصادرات من الهند والاتحاد الأوروبي والأرجنتين والولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأغذية والزراعة الفاو أسعار الغذاء العالمية الحرب في أوكرانيا زيوت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات