13 مايو 2024 11:54 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بوليفيا تؤمن احتياجات الأرجنتين من الغاز الطبيعي

رئيس الأرجنتين
رئيس الأرجنتين

تعاقدت الأرجنتين مع بوليفيا على استيراد 14 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا، وهي كمية قد تزيد خلال الشتاء لتجنب نقص الوقود.

وقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز والرئيس البوليفي لويس أرس، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الدولة الواقعة في منطقة الأنديز ستعطي الأولوية للأرجنتين، لمزيد من الإمداد إذا تمكنت من زيادة إنتاجها، وفقا لرويترز.

وذكر فرنانديز: "بوليفيا تفترض التزاما إضافيا، وهو أنه إذا كانت هناك زيادة في إنتاج الغاز فستكون الأولوية للأرجنتين، للوصول إلى تلك الزيادة"، إلا أنه لم يصرح بأي تفاصيل عن الأسعار المتفق عليها.

لكن المبلغ المتفق عليه أعلى من المتوسط ​​اليومي البالغ 8.5 مليون متر مكعب، الواردة من بوليفيا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، رغم أنها مماثلة للأحجام المرسلة في أشهر الشتاء العام الماضي عندما بلغ الطلب ذروته، وفقا لرويترز.

وصرحت مصادر للوكالة، في وقت سابق، بأن المفاوضات اعتبرت كميات تصل إلى 16-18 مليون متر مكعب في اليوم، رغم أن ذلك كان يعتمد على تخلي البرازيل عن مطالبتها ببعض إمدادات الغاز البوليفية المتفق عليها.

يذكر أن الأرجنتين كانت تبحث عن إمدادات غاز بديلة، بعد أن تضررت بشدة من ارتفاع تكاليف الغاز الطبيعي المسال، المرتبطة بالحرب في أوكرانيا، والتي تهدد بتركها غارقة في عجز كبير في تجارة الطاقة هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين بوليفيا الحرب في أوكرانيا غاز طبيعي مسال البرازيل إمدادات غاز الرئيس الأرجنتيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات