29 أبريل 2024 13:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مياه الشرب» تطلق حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك في أسيوط والوادي الجديد

حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك
حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك

تستمر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، في رصد خطتها التوعوية خلال شهر رمضان لتوعية المواطنين بدورهم في الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها.

حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك في أسيوط والوادي الجديد

يأتي ذلك في إطار نشر الوعي البيئي لتعزيز سلوك الترشيد والاقتصاد في استخدام المياه والادارة السليمة للموارد المائية في ظل ارتفاع الاحتياجات المائية.

ومن ناحيته، أكد اللواء أركان حرب المهندس هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أن الفريق التوعوي يجوب مراكز محافظة أسيوط وينظم الحملات التوعوية التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوي الثقافي للمواطنين نحو المياه وترشيد استهلاكها وتقليل المياه المهدرة للحفاظ على أهم موارد الحياة امتثالا للخطة التوعوية المعلنة بالشركة والتي تأتي في إطار الدور الفعال لكافة الشركات التابعة والفكر التوعوي الذي تحمله الشركة القابضة للمياه.

تنفيذ حملات «طرق الأبواب» للتواصل مع ربات البيوت لإصلاح الأعطال المنزلية البسيطة

وأشار إلى أن الفريق التوعوي نفذ أنشطة توعوية مختلفة لتشمل جميع فئات المجتمع بمركز صدفا وذلك بتنفيذ حملات «طرق الأبواب» للتواصل مع ربات البيوت واكسابهن المبادئ والاسس الأولية للسباكة والتي تمكنهن من إصلاح الأعطال المنزلية البسيطة حفاظًا علي كمية المياه المهدرة في حالة وجود اعطال كما وزع الفريق التوعوي بعض المنشورات والمطويات التوعوية التي تحمل عدد من الرسائل الارشادية الهادفة إلي عدم الاستهلاك الجائر للمياه واستخدمها الاستخدام الأمثل.

وفي السياق ذاته، قام الفريق التوعوي بلقاء المواطنين بالشوارع وحادثهم بضرورة الحفاظ علي المياه واجراء استطلاع لآرائهم حول الخدمة المقدمة في قطاعي المياه والصرف الصحي والرد علي استفساراتهم حول الإجراءات المتبعة للحصول علي مختلف الخدمات المقدمة وازالة أي معوقات تحول دون تحقيق خدمة متميزة مستدامة في كافه الارجاء.

كما وجه فريق التوعية والمشاركة المجتمعية، مناشدة هامة لجميع المواطنين بضرورة الحفاظ على المياه باعتبارها واجب وطني ومسئولية كبيرة تقع على عاتق الجميع، وتوعيتهم بضرورة الحفاظ على البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي لتقليل كمية المياه المهدرة أثناء اعمال الصيانة، والحد من الإسراف في المياه داخل المنازل، والاهتمام بعمليات الصيانة الداخلية البسيطة لتلاشي وجود تسريب قطرات الماء.

علمًا أنه يمكن للمواطنين التواصل والاستعلام عن أي استفسار أو تقديم أي شكوي تتعلق بالمستوي الخدمي لقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي من خلال التواصل عبر الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي والذي يعمل علي مدار الساعة بالتعامل الفوري مع شكاوي المواطنين أو الاتصال عبر الهاتف المحمول على رقم 01280733990 والواتساب علي الرقم 01206179891 او عبر الصفحة الرسمية للشركة أو موقعها الرسمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس شركة مياه الشرب رئيس شركة مياه الشرب حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك أسيوط الوادي الجديد حملات طرق الأبواب أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات