29 أبريل 2024 19:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«البنك الأهلي» يطلق سيارات الصراف الآلي المتنقلة لخدمة أهالي شارع المعز

سيارات الصراف الآلي المتنقلة للبنك الأهلي المصري
سيارات الصراف الآلي المتنقلة للبنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري، عن إطلاقه سيارات الصراف الآلي المتنقلة «ATM» الخاصة به لخدمة رواد شارع المعز بقلب القاهرة القديمة.

إطلاق سيارات الصراف الآلي المتنقلة لخدمة أهالي شارع المعز

ويسعي البنك الأهلي بهذا الإطلاق تقليل حجم التكدس والازدحام على ماكينات الصراف الآلي بمختلف الفروع والأماكن المتاحة بها، كما أن تلك المبادرة تأتي ضمن خطة «الأهلي المصري» لإتاحة سيارات الصراف الآلي المتنقلة، إذ وصل عدد أسطوله من تلك السيارات إلى 28 سيارة منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية وفقًا لتوزيع جغرافي مدروس حسب احتياجات العملاء ومناطق تركزهم.

يذكر أن تلك المبادرة تأتي ضمن منظومة الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري لذوي الهمم تيسيرًا عليهم في الحصول على خدماتهم المصرفية.

نمو محفظة المشروعات الصغير والمتوسطة

ومن ناحية أخرى، أعلن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع حجم محفظة المشروعات الصغير والمتوسطة تخطى 9% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن حجم محفظة المشروعات الصغير والمتوسطة قد شهد نموًا خلال أول 3 شهور من العام الجاري إلى 120 مليار جنيه مقابل 110 مليارات جنيه في نهاية ديسمبر2021، وهو ما يظهر زيادة وتيرة تمويل هذا القطاع.

وأوضح أبو الفتوح أن القطاع الصناعي يستحوذ على النسبة الأكبر في محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ويليه القطاع الخدمي والتجاري والزراعي، ولكن على مستوى الحجم تحتل المشروعات الصغيرة النسبة الأكبر.

إطلاق أحدث برامجه التمويلية «الأهلي بيزنس»

جدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري، سبق وأعلن عن إطلاقه أحدث برامجه التمويلية «الأهلي بيزنس» بهدف إتاحة التمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى تحفيز العاملين في القطاع غير الرسمي للدخول في المنظومة الرسمية بشروط ميسرة والانتهاء من دراسة الطلب خلال 7 أيام.

a972d8425277e0d4ceb71006888b5ce3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي المصري سيارات الصراف الآلي المتنقلة ATM خدمة رواد شارع المعز قلب القاهرة القديمة أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات