19 مايو 2024 19:37 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بعد الصراع على الموانئ.. السكك الحديدية ملجأ أوكرانيا لتصدير الذرة

الذرة
الذرة

قالت وكالة APK-Inform الاستشارية، إن أسعار تصدير الذرة الأوكرانية، تراجعت بسبب المخزونات الكبيرة والطلب المحدود على الحبوب، والتي بسبب الغزو الروسي لا يمكن تصديرها إلا عن طريق السكك الحديدية عبر الحدود الغربية لأوكرانيا.

وتعد أوكرانيا أحد أكبر موردي الحبوب في العالم، اعتادت شحن معظم سلعها الزراعية عبر موانئ البحر الأسود، إلا أن اندلاع الحرب على طول الساحل دفع التجار لنقل الحبوب عبر السكك الحديدية.

وقالت الشركة الاستشارية في تقريريها إن "الفوائض الكبيرة في الذرة، وانتشار العرض على الطلب استمر في الضغط على الأسعار".

كما أكدت APK-Inform أن أسعار الذرة عند الطلب مع التسليم من أبريل إلى مايو تراوحت بين 240 و250 دولاراً للطن، من فوسفات الأمونيوم الثنائي على الحدود البولندية بانخفاض يصل إلى 15 دولاراً للطن عن الأسبوع السابق، وأن أسعار الطلب على الذرة على الحدود مع سلوفاكيا انخفضت إلى 245 - 260 دولاراً للطن، في الوقت الذي بلغ فيه سعر التسليم إلى ميناء كونستانتا الروماني 300 - 315 دولاراً للطن.

وقال المسئولون الأوكرانيون إن مخزون الذرة في البلاد قد بلغ حوالي 13 مليون طن بنهاية شهر مارس، وأن الكمية المصدرة خلال نفس الشهر 300 ألف طن فقط من الحبوب.

وتصف روسيا أفعالها في أوكرانيا بأنها عملية عسكرية خاصة تستهدف نزع السلاح من البلاد ، في حين تسميها الدول الغربية حرباً عدوانية غير مبررة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات السكك الحديدية مخزون الذرة فوسفات الأمونيوم الثنائي السلع الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات