18 مايو 2024 23:08 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض مخزونات زيت النخيل الماليزي للشهر الخامس على التوالي

زيت نخيل
زيت نخيل

انخفضت مخزونات زيت النخيل الماليزي في نهاية مارس للشهر الخامس على التوالي، حيث فاق الارتفاع الأكبر من المتوقع في الصادرات وتراجع الواردات نمو الإنتاج القوي، وفقًا لبيانات مجلس زيت النخيل (MPOB).

تراجعت المخزونات في ثاني أكبر منتج في العالم بنسبة 2.99% من فبراير إلى 1.47 مليون طن، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2021، وفقًا لبيانات MPOB.

وقالت Sathia Varqa، المؤسس المشارك لشركة Palm Oil Analytics ومقرها سنغافورة، إن الطلب الإجمالي ارتفع بنحو ثلاث مرات أسرع من العرض، مما أدى إلى انخفاض المخزونات.

توسع إنتاج زيت النخيل الخام الماليزي لأول مرة منذ أكتوبر بفضل تحسن الأحوال الجوية، متجاوزًا التوقعات بارتفاع شهري بنسبة 24% إلى 1.41 مليون طن.

ارتفعت الصادرات بنسبة 14.1% إلى 1.27 مليون طن، مسجلة ذروة ثلاثة أشهر حيث يتطلع المشترون إلى استبدال إمدادات زيت عباد الشمس المفقودة، بعد أن أوقف الغزو الروسي لأوكرانيا الشحنات من منطقة البحر الأسود الرئيسية.

وانخفضت الواردات بنسبة 43% إلى 84,871 ألف طنًا.

قال بارامالينجام سوبرامانيام، مدير شركة بيليندونج بيستاري للوساطة المالية ومقرها ماليزيا: "تعكس الزيادة في الاستخدام المحلي أنماطًا أفضل للاستهلاك في فترة ما بعد الجائحة، والتي ستظل مرتفعة في نهاية المطاف على مدار العام".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل الماليزي الصادرات الإنتاج زيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات