6 مايو 2024 16:35 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

النقل تتعاقد على شراء 70 أتوبيسًا كهربائيًا لنقل المشاركين في الدورة الـ27 لمؤتمر المناخ

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استعرض كامل الوزير، وزير النقل، الموقف التنفيذي لخطة نقل الوفود للدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بوسائل النقل الأخضر المستدام.

وأكد الوزير، أنه جار استلام 20 أتوبيس غاز طبيعي، كما تم التعاقد على شراء 70 أتوبيس كهرباء، وتصميم شبكة مسارات الأتوبيسات، وتم إعداد جداول التشغيل المبدئية طبقًا لأعداد الحافلات البالغ عددها 300 حافلة، كما أنه تم التعاقد على توريد المنظومات الذكية لـ100 حافلة، وجار التعاقد علي باقي الكمية.

وأضاف وزير النقل، أنه تم البدء في تنفيذ الجراج ومحطات الشحن، وجار تصميم الهوية البصرية للأتوبيسات بواسطة محافظة جنوب سيناء، كما تم التنسيق مع المصنعين لتنفيذها.

واستعرض رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موقف التعاون الجاري مع بعض الشركات العالمية المستثمرة في مشروعات الهيدروجين الأخضر وإنتاج الأمونيا الخضراء بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتي تتم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وصندوق مصر السيادي، وتطرق لموقف مذكرات التعاون المزمع توقيعها على هامش المؤتمر.

من جانبهم استعرض وزراء «الكهرباء، والسياحة، والتخطيط، والتعاون الدولي، والتنمية المحلية، والاتصالات»، كل فيما يخصه أعمال التنسيق الجارية الخاصة باستضافة المؤتمر فيما يتعلق بأعمال البنية التحتية المطلوبة لتأهيل مدينة شرم الشيخ؛ استعدادًا للمؤتمر بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

وعرض محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي لرفع كفاءة مدينة شرم الشيخ استعدادًا للمؤتمر، بما في ذلك أعمال تطوير الحديقة المركزية ومدخل المدينة ومنظومة تدوير المخلفات واستخدام الطاقة الشمسية ببعض المناطق والفنادق، فضلًا عن طلب بعض الفنادق استضافة إنشاء نقاط للشحن الكهربائي بها.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع السادس للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ "Cop 27"، مساء اليوم الاثنين؛ لمتابعة جهود الوزارات في التحضير للمؤتمر المقرر انعقاده في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء مؤتمر تغير المناخ COP 27 وسائل النقل الأخضر وزارة النقل كامل الوزير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات