29 أبريل 2024 03:41 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الزراعة الأمريكية»: البلاد تواجه أسوأ انتشار لإنفلونزا الطيور منذ 2015

انتشار أنفلونزا الطيور بالولايات المتحدة الأمريكية
انتشار أنفلونزا الطيور بالولايات المتحدة الأمريكية

قالت وزارة الزراعة الأمريكية، مساء أمس السبت، إنه تم اكتشاف حالات إصابة جديدة بإنفلونزا الطيور في قطيع دجاج تجاري بولاية بنسلفانيا، وآخر في الفناء الخلفي بولاية يوتا، بالتزامن مع انتشار المرض في أكثر من 30 قطيع بولاية بنسلفانيا.

وأكدت الوزارة، أنه تم اختبار عينات من قطيع بنسلفانيا في مختبر بنسلفانيا البيطري، وعينات من قطيع يوتا في مختبر التشخيص البيطري في يوتا، موضحة أن كلاهما جزء من شبكة المختبرات الوطنية لصحة الحيوان، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وأوضحت أن المسؤولين الفيدراليين والولائيين كانوا يعملون بشكل مشترك على مراقبة واختبار إضافي في المناطق المحيطة بالقطعان المصابة.

أشارت السلطات الأمريكية، إلى أن حالات إنفلونزا الطيور الشديدة الإمراض «HPAI» الأخيرة لا تمثل مصدر قلق فوري للصحة العامة.

وتجنبت الولايات المتحدة اللقاحات؛ خوفًا من حظر المستوردين لشحنات الدواجن الأمريكية؛ لأنهم لا يستطيعون التمييز بين الطيور المصابة والطيور الملقحة.

وتعد الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للحوم الدواجن في العالم، حيث بلغت قيمة صادرات منتجات الدواجن والدواجن الأمريكية إلى العالم 4.2 مليار دولار في عام 2020.

ودفع انتشار إنفلونزا الطيور في أوروبا وأمريكا الشمالية، الصين إلى منع وارداتها من العديد من الولايات الأمريكية، مما أثر بالسلب على حركة التجارة.

وأعلنت وزارة الزراعة الأمريكية، في وقت سابق، إنها تدرس اللقاحات كخيار لحماية الطيور الداجنة من إنفلونزا الطيور القاتلة، حيث تواجه البلاد أسوأ انتشار لها منذ عام 2015، حيث قضت الموجة الحالية من الفيروس على أكثر من 20 مليون دجاجة وديك رومي في قطعان تجارية، منذ فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أنفلونزا الطيور اللقاحات الطيور الملقحة منتجات الدواجن صادرات الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات