27 أبريل 2024 17:55 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بسبب كورونا.. تراجع حاد لمعدل نمو الاقتصاد الصيني خلال مارس

الاقتصاد الصيني
الاقتصاد الصيني

كشفت بيانات اقتصادية، أن الصين شهدت تدهورًا حادًا في النشاط الاقتصادي خلال شهر مارس الماضي؛ على إثر تفشي «كوفيد-19» وعمليات الإغلاق، وذلك بالرغم من الانطلاقة القوية للتي شهدتها البلاد خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووفقًا لاستطلاع لرويترز، من المتوقع أن تظهر بيانات، غدًا الاثنين، بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.4% في الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بالعام السابق، متجاوزًا وتيرة الربع الرابع التي بلغت 4%؛ بسبب البداية القوية بشكل مفاجئ في الشهرين الأولين.

وأظهر الاستطلاع أنه من المتوقع انخفاض نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس ربع سنوي من 1.6% إلى 0.6%، بالربع الأول في أكتوبر وديسمبر.

وأدت عمليات الإغلاق الأخيرة للحد من تفشي فيروس كورونا في الصين إلى ضرب الاقتصاد وشلل الإنتاج في مدن كبرى مثل شنغهاي، كما حملت قيود مكافحة الفيروس معها ضغوطًا أيضاً على التصنيع والتجارة مما أدى إلى التضخم وأسعار المواد الغذائية، وفقًا لبلومبرغ.

وسجل مركز شنغهاي المالي الصيني أمس السبت، رقمًا قياسيًا جديدًا لإصابات كوفيد-19، فيما فرضت مناطق أخرى في أنحاء الصين قيودًا مع مواصلة البلاد السير على نهج «صفر إصابات الديناميكي»، الذي يهدف إلى القضاء على المتحور أوميكرون شديد العدوى من فيروس كورونا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النشاط الاقتصادي المستهلكين المصانع عمليات الاغلاق الناتج المحلي الإجمالي التضخم المتحور أوميكرون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات