16 مايو 2024 12:32 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع جديد في أسعار تصدير القمح الروسي

محصول القمح
محصول القمح

ارتفعت أسعار تصدير القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي، وسط الإمدادات النشطة من موانئ البلاد على البحر الأسود وبعض الإمدادات من بحر آزوف وارتفاع الأسعار العالمية للقمح في بورصة شيكاغو، وفقًا لما أفادت به رويترز.

قال ديمتري ريلكو، رئيس شركة إيكار للاستشارات الزراعية: "الصادرات نشطة، لكن هناك بعض علامات الضعف".

أسعار تصدير القمح الروسي

أوضحت إيكار إن أسعار القمح الذي يحتوي على 12.5% من البروتين للشحن في مايو من موانئ البحر الأسود ارتفعت بمقدار دولارين، لتصل إلى 370 دولارًا على ظهر السفينة (فوب) في نهاية الأسبوع الماضي، مضيفًا أن النطاق السعري لا يزال واسعًا.

وقالت شركة سوفكون، وهي شركة استشارية أخرى، إن روسيا صدرت 630 ألف طن من الحبوب الأسبوع الماضي، أكثر من 400 ألف طن قبل أسبوع.

انخفاض أسعار القمح الروسي محليا

انخفضت أسعار القمح في السوق المحلية، وسط ضعف الطلب من المصدرين الذين يقتربون من حد حصصهم التصديرية، ويخشون ارتفاع ضريبة الصادرات.

تواصل روسيا، إحدى أكبر مصدري القمح في العالم، تصدير سلعتها، رغم العقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية، التي أدت إلى تعقيد الخدمات اللوجستية التجارية والمدفوعات.

وأضاف ريلكو: "هناك صفقات جديدة، لكنها ليست كثيرة، ونرى عددًا محدودًا جدًا من الدول مثل: تركيا كوجهة رئيسية، تليها إيران ومصر".

وفي سوق زيت عباد الشمس، حددت روسيا ضريبة الصادرات عند 372 دولارًا للطن لشهر مايو، ارتفاعًا من 313 دولارًا للطن في أبريل، حسبما قالت وزارة الزراعة الأسبوع الماضي.

يظل الطقس جيدًا لبذر الحبوب في الربيع في روسيا، وقالت سوفكون إنه بحلول 14 أبريل، تمت زراعة الحبوب الربيعية على مساحة 1.3 مليون هكتار، مقابل 1.1 مليون هكتار قبل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار تصدير القمح الروسي محصول القمح روسيا أسعار القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات