24 أبريل 2024 14:21 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

وزيرا الإسكان والسياحة والآثار يتابعان خُطط التنمية والتجهيزات لمؤتمر المناخ Cop 27

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، لمتابعة خطط التنمية السياحية والتجهيزات للمؤتمر العالمي للمناخ Cop 27.

متابعات مكثفة بين «السياحة» و«الإسكان» لخُطط التنمية والتجهيزات لمؤتمر المناخ Cop 27

وناقش الاجتماع مراجعة بيان الأراضى السياحية مع الهيئة العامة للتنمية السياحية، بغرض دفع معدلات التنفيذ، وسرعة الانتهاء من المشروعات التى تخدم خُطط التنمية، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين.

ومن ناحيته، قال وزير الإسكان، إنه في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتيسير على المستثمرين السياحيين لاستكمال مشروعاتهم وخاصة المتعثر منها، فقد تم مناقشة عددٍ من الملفات ووضع مقترحاتٍ خاصة بها لتنفيذ هذه التوجيهات.

كما تم الاتفاق بينهما على اتخاذ عددٍ من الإجراءات التنسيقية مع الجهات المعنية لضمان استعداد مدينة شرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة بالمؤتمر العالمي للمناخ Cop 27.

ونوه وزير الإسكان، خلال الاجتماع، بالاهتمام الذي توليه القيادة السياسية، من خلال دفع معدلات التنمية، وتوفير فرص الاستثمار، وتعظيم الاستفادة من أراضى ساحلى البحرين الأحمر والمتوسط، حيث تتمتع مصر بشواطئ تمتد لمئات الكيلومترات على ساحلى البحرين الأحمر والمتوسط.

وفي السياق ذاته، تطرق الدكتور خالد العناني، خلال الاجتماع، إلى مناقشة مشروع التجلي الأعظم بمنطقة سانت كاترين بسيناء، من ناحية كيفية إبراز القيمة التاريخية والروحانية للمشروع على المستوى العالمي عقب الانتهاء من تنفيذه، والتجهيز لعقد مؤتمر عالمي للتوعية والترويج لمنطقة سانت كاترين وأهميتها العالمية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان المرافق المجتمعات العمرانية وزير السياحة والآثار التنمية السياحية المؤتمر العالمي للمناخ Cop 27 أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات