19 مايو 2024 00:04 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صندوق الثروة السعودي يدرس شراء حصة في وحدة الهيدروجين بشركة ألمانية

شركة تيسن كروب الألمانية
شركة تيسن كروب الألمانية

يدرس صندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء حصة في وحدة الهيدروجين التابعة لشركة تيسن كروب الألمانية، لأن المملكة الغنية بالنفط تركز على الأشكال الخضراء لإنتاج الطاقة، وفقًا لبلومبرج.

وأشارت الوكالة إلى أن صندوق الثروة السيادية في المراحل الأولى من دراسة استثمار محتمل في أعمال شركة Nucera للتكتل الهندسي.

تقوم Thyssenkrupp بإعداد قائمة لـ Nucera، يمكن أن تقدر قيمتها بما يصل إلى 5 مليارات يورو (5.4 مليار دولار)، كما أنها تخطط للاحتفاظ بحصة أغلبية في Nucera بعد أي طرح عام أولي.

كرر متحدث باسم Thyssenkrupp خطط الشركة لمتابعة الاكتتاب العام في Nucera ، بينما رفض التعليق على المصلحة السعودية المحتملة، ورفض ممثل لصندوق الاستثمارات العامة التعليق.

تقوم Nucera ببناء محطات تولد غاز الهيدروجين من مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، يتحول الهيدروجين إلى كهرباء بدون انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عند تغذيته من خلال خلية وقود أو حرقه في التوربينات، ويمكن استخدامه أيضًا لتخزين الطاقة.

كما تعمل Thyssenkrupp بالفعل مع المملكة العربية السعودية لبناء مصنع هيدروجين أخضر من شأنه أن يوفر الطاقة لمشروع نيوم العملاق الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار - وهي مدينة جديدة قيد التطوير على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر بالمملكة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Thyssenkrupp Nucera تيسن كروب صندوق الاستثمارات العامة السعودي وحدة الهيدروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات